الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو- أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان… اليكم التفاصيل!

بالفيديو- أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان… اليكم التفاصيل!

مجلة وفاء wafaamagazine 

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي:

“في إطار ملاحقة شبكات تهريب المخدرات، توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، عن التحضير لعملية تهريب كمية ضخمة من حشيشة الكيف الى إحدى الدول الأفريقية.

بناء عليه، ونتيجة لمتابعة حثيثة استمرت لحوالى الشهر، تمكنت قوة من المكتب المذكور، بتاريخ 16/3/2020، من ضبط قافلة مؤلفة من /8/ شاحنات، كانت متجهة الى حرم مرفأ بيروت، وعلى متنها حاويات بداخلها آلاف الأكياس من النايلون التي تحتوي على أتربة زراعية، بتفتيش الحاويات في داخل حرم المرفأ، بالتنسيق مع شعبة مكافحة المخدرات وتبييض الأموال في الجمارك، التي ساهمت بتقديم المعدات اللوجستية المسهلة لعملية الكشف.

 

بتاريخ 24/3/2020 وبعد الانتهاء من الكشف على الشاحنات، جرى ضبط كميات كبيرة من حشيشة الكيف بلغت زنتها حوالى /25/ طنا، كانت موضبة داخل أكياس -الكيس الواحد بين /20-30/ كلغ، كل كيس يحتوي على /100 إلى 150/ كف حشيش، وزنة الكف الواحد حوالى /200/غ -موضوعة بطريقة محترفة تحت الاتربة الزراعية بغية إخفاء المخدرات، ومن هذه الأنواع (آه يا حنان، الجزيرة نيو 2019، الأسطورة نيو 2019، طائر الحر، جوكر، مزاج بيروت، مزاج الشام، cruiser، ممتاز، زهرة الربيع، Kiki do you love me).

 

وتعتبر هذه الكمية المضبوطة هي الاضخم بتاريخ لبنان فقد كانت مجهزة ومعدة للتجارة والترويج والبيع والتهريب الى الخارج.

 

التحقيق جار بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف المتورطين” .

قوى الامن الداخلي @LebISF
 

ضبط أضخم عملية تهريب بتاريخ في إنجاز نوعي نفذه مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية … نحن لكم بالمرصادhttps://bit.ly/3e7eNEx 

فيديو مُضمّن
١٥٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 

عن WB