الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور : “احمرار عند أطراف أصابع اليدين والقدمين” أحد الأعراض الّتي يمكن أن تنذر بالإصابة بڤيروس كورونا Covid-19

بالصور : “احمرار عند أطراف أصابع اليدين والقدمين” أحد الأعراض الّتي يمكن أن تنذر بالإصابة بڤيروس كورونا Covid-19

مجلة وفاء wafaamagazine

في حديث ل ” مجلة وفاء ” أشار الدكتور زين مدلج المقيم في إيطاليا أن عدد من أطبّاء الجلد وأطبّاء الأمراض التناسلية أفادوا بظهور مفاجئ لاحمرار وخلايا مؤلمة في بعض الأحيان وهي من أعراض Covid-19.

لقد عرفنا أعراض الجهاز التّنفّسيّ وفقدان الطّعم والرّائحة، وهنا تأتي المظاهر الجديدة الجلديّة لـ Covid-19. هذه الأعراض الّتي يمكن أن تظهر على الجلد في حالة انتقال العدوى أو الامتثال إلى الشّفاء بسبب فيروس كورونا.

وأضاف : برزت هذه الآفات الجلديّة المرتبطة أو غير المرتبطة بعلامات فيروس كورونا، حيث يُظهر تحليل الحالات العديدة الّتي تمّ الإبلاغ عنها أنّ “هذه المظاهر يمكن” أن تكون “مظاهر متقلّبة (ظهور لسعة الصّقيع الزّائفة للأطراف)، وظهور مفاجئ لاحمرار مستمرّ وأحيانًا آفات خلايا عابرة.

فلهذا السّبب ينصح أطبّاء الجلد في حالة حدوث هذه الأعراض الجلديّة باستشارة طبيب عامّ أو طبيب أمراض جلديّة في أقرب وقت ممكن.

أطبّاء الجلد ينبّهون الأطبّاء للحاجة إلى فحص المرضى الّذين يعانون من هذه الأعراض غير العاديّة، لأنّه يحتمل أن يكونوا معديّين دون الضّرورة إلى وجود علامات تنفّسيّة أو أعراض فيروس كورونا الشّائعة والمعروفة إلى اليوم.

شاهد أيضاً

ترامب: لا نرسل أجهزة التنفس الاصطناعي إلى الدول الأخرى من أجل الدبلوماسية

مجلة وفاء wafaamagazine لفت الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أن الولايات المتحدة ترسل أجهزة التنفس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: