الرئيسية / آخر الأخبار / الليونز: وضعنا عيادتين نقالتين بتصرف وزارة الصحة

الليونز: وضعنا عيادتين نقالتين بتصرف وزارة الصحة

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعلنت جمعية أندية الليونز الدولية للمنطقة 351- لبنان، الأردن وفلسطين”، أن حاكمها نبيل نصور “أنشأ لجنة طوارىء لتقديم العون والمساعدة، وذلك لمواجهة خطر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد covid-19، والأوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنون”.

 

أضافت: “وفي هذا الإطار، سلمت أمس هذه اللجنة، إثنتين من عياداتها النقالة، إلى وزارة الصحة العامة اللبنانية، لاستخدامها في الفحص، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين بفيروس كورونا، في المناطق كافة. وجرى التسليم والتسلم في مركز الخير الليونزي في سن الفيل، في حضور رئيس اللجنة المهندس ايلي زينون، أمين سر المنطقة ميشال حسون، الليون بطرس عون، مستشار وزير الصحة الدكتور بشار حسن، وعدد من الليونزيين”.

 

وأشارت إلى أن رئيس اللجنة إيلي زينون، كان قط “أطلق حملة لدعم المستشفيات الحكومية، وطلب إلى كل أندية الليونز، المساهمة وتقديم الدعم اللازم، خاصة إلى مستشفى ضهر الباشق”، وأنه يسعى زينون مع كل الأندية “لتنفيذ هذه المهمة على أكمل وجه، على كامل الأراضي اللبنانية”.

 

كما أعلنت أن أندية الليونز في المنطقة 351 تقوم استنادا إلى توجيهات نصور، ب”حملات توعية مكثفة، وتقديم العون للسكان والمحتاجين، ضمن الإمكانات المتاحة. ويقوم أطباء الليونز، وكل بحسب اختصاصه بتقديم الخدمات الطبية اللازمة، خاصة في المناطق المواجدون فيها”، مشيرة إلى أن هذه الأندية “تملك عيادات نقالة: للنظر، وعيادات أسنان، ولفحص سرطان الثدي، ومختبر دم. كما تأخذ الليونز على عاتقها، إجراء كل عمليات المي الزرقاء للحالة المكتشفة”.

 

وذكرت أن نصور “أثنى على الجهود التي تقوم بها أندية الليونز في لبنان والمنطقة، ووجه تحية قلبية الى جميع الليونزيين، وخاصة لأمين سر المنطقة الليون ميشال حسون، وشكرهم على ما بذلوه في مسيرة العطاء المستمرة، وحثهم على متابعة العمل، والبقاء بالقرب من الناس، خاصة المحتاجين، في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم والمنطقة”.

 

كما ذكرت أن نصور كان قد طلب “منحة استثنائية من المركز الدولي لأندية الليونز، وتمت الموافقة عليها سريعا، وقال مدير المنحة الحاكم السابق فادي غانم: إن المنحة ستخصص الحصة الأكبر لمستشفى ضهر الباشق الحكومي، وقد وضع الأليات التنفيذية اللازمة لذلك، بناء على معايير المركز الدولي.

 

وطلب غانم أيضا من كل أندية الليونز، عدم التواني عن تقديم العون لأهلنا في المنطقة، وأشاد بعملهم وسعيهم الدائم للمساعدة، وشدد على ضرورة الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الحكومة اللبنانية، ووزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، وأوضح أننا بالتزامنا هذا، سنتمكن من مكافحة الوباء، والحفاظ على سلامتنا وتجاوز الأزمة”.

 

 

 

 

الجمهورية 

عن WB