الرئيسية / آخر الأخبار / جعجع: الـHaircut مرفوض بكل المقاييس

جعجع: الـHaircut مرفوض بكل المقاييس

مجلة وفاء wafaamagazine

“كل طرح يذهب الى الاقتطاع من ودائع اللبنانيين المصرفية شرير”، بهذه العبارة أبدى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع رأيه بالـ”هيركات” المطروح في اطار خطة الحكومة.

وقال جعجع في حديث لـ”المركزية”: “لا نشك لحظة في نوعية الوزراء في الحكومة فهم بمعظمهم يتمتعون بخبرات وكفاءات، لكن ما دام “الثلاثي المرح” يحكم قبضته على الحكومة فإن انشتاين بذاته لن يتمكن من تحقيق خطوة واحدة على طريق الانقاذ. فكيف لحكومة ان تحقق اصلاحا واحدا في ظل هيمنة القوى السياسية وقطع الطريق على اي طرح من شأنه ان يمسّ بمكتسباتها؟”.

واستغرب رئيس حزب القوات “عدم ادراج الحكومة مجموعة الخطوات العملية التي اتفق الجميع حولها كأساس لاي عملية اصلاح ومن دونها عبثا تحاول”، سائلاً: “ما الذي يمنع اتخاذ ما يلزم من اجرءات في شأن التوظيف العشوائي ان لناحية الـ5300 موظف المعينين خلافا لقرار منع الوظيف او اولئك الذين يقبضون ولا يعملون؟ وماذا عن المعابر غير الشرعية المستمر التهريب عبرها “على عينك يا تاجر” وهي تكبد الخزينة سنويا هدرا يفوق المليون دولار عدا عن الاذى الذي تلحقه بالقطاعات الزراعية والتجارية والصناعية نتيجة عدم دفع الرسوم وبيع المواد المهربّة بأسعار ارخص من السوق المحلي. وماذا ايضا عن الفساد المستشري في الجمارك الذي يحتاج في اسرع ما يمكن الى احداث تغيير شامل على مستوى ادارته؟ اما الكهرباء والاتصالات فحدث ولا حرج”.

وشدد على اننا “لن نكرر الغوص في ملياري هدرها سنويا وفي النصائح المحلية والدولية حول سبل ادارة القطاع بأفضل السبل واقلها كلفة، فيما واقع الاتصالات يحتاج الى ادارة اسلم وافعل”.

وأكد جعجع ان الـ”هيركات” مرفوض بكل المقاييس وعلى اللبنانيين التمسك برفضهم المطلق لهذه الخطوات، معربا عن اعتقاده بأنه، وكما تهاوى الـ”كابيتال كونترول” بقوة الرفض الشعبي والسياسي سيسقط الـ”هيركات” بالضربة القاضية.