الرئيسية / آخر الأخبار / حذار من الرقم “صفر”.. وخشية من “موجة ثانية” لكورونا

حذار من الرقم “صفر”.. وخشية من “موجة ثانية” لكورونا

مجلة وفاء wafaamagazine

إطلع رئيس الجمهورية ميشال عون من وزير الصحة حمد حسن وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة ايمان الشنقيطي على آخر التطورات في ما يتعلق بداء الكورونا وسبل مكافحته في لبنان، والخطوات المرتقبة على هذا الصعيد.

وأشار حسن في تصريح له عقب اللقاء، الى أننا “وضعنا الرئيس في جو ما تقوم به الوزارة لناحية توسعة اجراء الفحوصات في المناطق اللبنانية ووضعناه بجو قائمة الدول التي تقدم مساعدات للوزارة لا سيما لجهة رفع عدد الفحوصات”.

ولفت الى “أننا تحدثنا عن التنسيق الوطيد بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية وتحدثنا عن المرحلة المقبلة من ناحية التقييم الطبي الدقيق والخطوات اللاحقة ستؤخذ في هذا المسار”.

وأعلن أنه “خلال الأيام المقبلة أي حتى 10 أيار سنرفع عدد فحوصات الـ PCR وسيكون لدينا من بعدها صورة كافية ووافية لاتخاذ الاجراءات اللازمة”.

وأكد حسن أننا “نسير في الطريق الصحيح ويجب أن نصل الى المكان الصحيح، وما تحقّق هو ضمن الخطة المطروحة”. وحذر من أن “نُغشّ برقم “صفر” إصابات”، متخوفا من موجة ثانية من “كورونا”، قائلا “إننا نأخذ كلّ التدابير منعاً لذلك”.

وتعليقًا على تسجيل حالة كورونا في مخيم الجليل، قال: “تابعت كل الاجراءات المتخذة وسنتعاطى بنفس المسؤولية والمهنية مع أي إصابة تُسجل في المخيّمات”.

من جهتها، كشفت ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة إيمان الشنقيطي أننا “لم نتخط مرحلة الخطر في لبنان بعد وأي تخفيف للاجراءات المتخذة حيال فيروس كورونا يقلب نتائج الامور الى سلبية وهذا ما لا نريده”.