الرئيسية / صحة وجمال / دراسة: حتى إصابات الدماغ الخفيفة قد تسبب عجزا دائما بوظائف الجسم

دراسة: حتى إصابات الدماغ الخفيفة قد تسبب عجزا دائما بوظائف الجسم

الثلاثاء 11 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أظهرت دراسة أمريكية أن من يتعرضون لإصابات دماغية خفيفة يكونون أكثر عرضة للإصابة بعجز وظيفي دائم يمنعهم من ممارسة أنشطتهم اليومية مقارنة بمن يتعرضون لإصابات أخرى.


وقال الباحثون في دورية (جاما لطب الأعصاب) إنه بالرغم من أن الإعاقات الإدراكية والجسدية طويلة الأمد أعراض معروفة جيدا لإصابات الدماغ المتوسطة والشديدة، فإن الأطباء لا يعلمون يقينا المسار المتوقع للتعافي من الإصابات الخفيفة.


وشملت الدراسة الجديدة 1154 مريضا يعانون إصابات دماغية خفيفة و229 مريضا تعرضوا لإصابات استدعت تقويما للعظام دون إصابات في الرأس.


وبعد أسبوعين من الإصابة، وجد الباحثون أن 87 في المئة من مرضى إصابات الدماغ و93 في المئة من مرضى الإصابات الأخرى تحدثوا عن معاناتهم من قصور في وظائف الجسم.


لكن بعد عام، كان حال مرضى إصابات الدماغ أسوأ. فقد وجد الباحثون أن 53 في المئة منهم ما زالوا يعانون قصورا وظيفيا بينما عانى 38 في المئة من المصابين بإصابات أخرى من هذا القصور.


وقالت لينزي نيلسون كبيرة الباحثين في الدراسة وهي من كلية ويسكونسن للطب في ميلووكي ”للأسف لا يخضع كثير من المرضى المصابين بإصابات دماغية خفيفة لأي رعاية طبية لاحقة بعد خروجهم من المستشفى“.

المصدر: رويترز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما تأثير حذف الوجبات في مدّة الحياة؟

مجلة وفاء wafaamagazine وصّل العلماء منذ أعوام إلى أنّ الفطور هو أهمّ وجبة غذائية في ...