الرئيسية / آخر الأخبار / في لبنان- 14 موقعاً صالحاً للسباحة.. وهذه النتائج بالتفاصيل

في لبنان- 14 موقعاً صالحاً للسباحة.. وهذه النتائج بالتفاصيل

الثلاثاء 18 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن الامين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزة نتائج المسوحات البحرية السنوية للشاطئ اللبناني، لافتا الى أن بحوث العلوم البحرية لا تقتصر على متابعة التلوث في نقاط محددة من الشاطئ بل تتعداه لتصل إلى تحديد مصادر التلوث الرئيسية وأثر هذا التلوث على الحياة البحرية وعلى التنوع الحيوي والثروة السمكية.

وأوضح حمزة أن المجلس يعمل على متابعة الاوضاع البيئية في 26 موقعا من الشمال إلى الجنوب وقد تم اختيار هذه المواقع خارج المسابح الخاصة أو الانشاءات السياحية أو الاقتصادية كونها تدار من مؤسسات عامة وخاصة مسؤولة مباشرة عن تحديد أوضاع المنطقة الشاطئية المتاخمة لها.

وتبين نتائج العام 2019 في أحوال الشاطئ اللبناني النتائج التالية:

– 14 موقعا في الشمال والجنوب والشوف وجبل لبنان، هي مناطق نظيفة تصلح للسباحة والنشاطات الترفيهية ولا تشكل خطرا صحيا أو غذائا على المواطنين.

– تشير النتائج إلى وجود أربع مناطق: صنفت حذرة إلى حرجة نظرا لقربها من مصادر تلوث بكتيري وتتضائل جودتها كلما كبر حجم النجمة الصفراء لتصبح غير مأمونة.

– سجلت النتائج وجود 8 مواقع في الشمال ومحيط بيروت الشمالي والجنوبي ملوثة بمصبات المياه الاسنة وتتأثر بالعصارة وبالرواسب التي تتسرب من مكبات النفايات الصلبة بالإضافة إلى موقع أخر في سلعاتا، سجلت فيه نسب عالية من المعادن الثقيلة نظرا لقربه من المنطقة الصناعية.

ولمعرفة النتيجة كاملة وبالتفاصيل، انقروا هنا

شاهد أيضاً

بلدية البرج العكارية: على المخالطين التزام الحجر

مجلة وفاء wafaamagazine  دعا رئيس بلدية البرج العكارية محمد خضر في بيان، أصدره، “بعد التأكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: