الرئيسية / محليات / المرصد الشعبي لمحاربة الفساد: طبيعة مهام وزير الداخلية تفرض عليه التعاطي بمسؤولية ومهنية أكبر

المرصد الشعبي لمحاربة الفساد: طبيعة مهام وزير الداخلية تفرض عليه التعاطي بمسؤولية ومهنية أكبر

مجلة وفاء wafaamagazine

دعت اللجنة القانونية في المرصد الشعبي لمحاربة الفساد في بيان بعد اجتماع استثنائي، وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي إلى تقديم استقالته بعد كلامه التلفزيوني امس، معتبرة أنه “يمارس مهامه في حكومة تصريف أعمال وهذا الأمر من إيجابيات استقالة رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب”.

أضاف البيان: “أكد الأعضاء شعورهم بالاستياء الشديد من قرارات هذا الوزير التي أدت إلى إيجاد أجواء غير صحية بين المحامين من جهة والقوى الأمنية من جهة أخرى، فضلا عن عرض فيديو مفبرك لتبرير الاعتداء على محام واتهام 95 % من قضاة لبنان بالفساد وهي نسبة عالية لا تقل فبركة”.

ورأت اللجنة أن “طبيعة مهام وزير الداخلية تفرض عليه التعاطي بمسؤولية ومهنية أكبر، ولا بد أن وزير الداخلية يرى أن عضو اللجنة المحامي واصف الحركة اعتدى برأسه على قضبان الحديد، ولعله قصد بفساد القضاء كيفية تحول محاولة قتل سافرة إلى مجرد جرم إيذاء جنحي بضغط منه أو من رفاقه في الحكومة”.

وأكدت اللجنة أنه لا يسعها “إلا التعبير عن السخط والحزن من عدم احترام الوزير فهمي توصية المجلس الأعلى للدفاع، وإصداره قرارا خاطئا على الرغم من المراجعات معه ومع مستشاريه من أكثر من جهة لتصحيح مواطن الخلل”.

وختم البيان: “سيذكر التاريخ أنه في لبنان مر على وزارة الداخلية وزير كان يشغل رتبة عميد في حكومة قيل عنها إنها حكومة تكنوقراط”.