الرئيسية / آخر الأخبار / لحماية القلب في الأجواء الباردة

لحماية القلب في الأجواء الباردة

مجلة وفاء wafaamagazine

قال رئيس قسم علوم القلب في «نيودلهي» الدكتور بالبير سينج إنّ «الشتاء قد يسبب مشكلة للأشخاص الذين يعانون أمراض القلب، حيث تشير الدراسات إلى زيادة في أحداث القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية، وفشل القلب، والسكتة الدماغية، وعدم انتظام ضربات القلب خلال هذا الموسم».

 

وأوضح: «في الأشهر الباردة، يمكن أن يكون هناك اختلاف كبير في درجات الحرارة، ويمكن أن تشكل الحرارة الناتجة للحفاظ على دفء أنظمتك البيولوجية خطراً في الظروف القاسية وتسبب انخفاض حرارة الجسم، الذي يمكن أن يتلف الأوعية الدموية للقلب».

 

وفي ما يلي الخطوات التي يجب القيام بها حفاظاً على صحّة القلب خلال فصل الشتاء:


– حافظ على دفء جسمك من خلال ارتداء سترات دافئة لمساعدة الجسم على تنظيم درجة حرارته بشكلٍ أكثر فعالية.
– من الضروري الامتناع عن الإفراط في التدخين.
– في الشتاء، يتوق الناس إلى الأطعمة الغنية بالكولسترول التي يمكن أن تُعرقل صحّة القلب. لذلك يجب اتّباع نظام غذائي متوازن.
– مارس التمارين البدنية مثل الركض وركوب الدراجات وما إلى ذلك يومياً لتحسين نشاط القلب والأوعية الدموية. وسيضمن لك ذلك اتخاذ خطوات لإدارة التوتر بشكل صحّي وتقليل عبء العمل واستكمال دورات نومك اليومية نفس الشيء.
– إذا كنت تعاني أمراضا أخرى مثل السكّري وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك، فمن الضروري مراقبة جميع العوامل التي يمكن أن تعوق وظائف الجسم وتؤدي إلى تفاقم مشكلات القلب.


– زيارة طبيب القلب لإجراء فحوصات طبية روتينية. إذ يمكن أن يساعدك التشخيص المُبكر في البقاء مطّلعاً على المشكلات الأساسية.