الرئيسية / آخر الأخبار / منخفض جوّي يرافقنا… متى يستقر طقس لبنان؟

منخفض جوّي يرافقنا… متى يستقر طقس لبنان؟

مجلة وفاء wafaamagazine

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية حيث تصل إلى 70 كلم/س فترة بعد الظهر، وانخفاض إضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل. يتشكّل الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتباراً من بعد الظهر حيث يصبح الطقس غائمًا.

 

وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: طقس معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يتحول إلى متقلب ابتداءً من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء بسبب تأثير منخفض جوي متمركز فوق تركيا حيث تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة أحياناً حتى الخميس. يستقر الطقس تدريجاً وتعود درجات الحرارة للارتفاع نهاية الأسبوع.

 

معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل بين 24 و32 درجة.

 

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة ويتكوّن الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً.

 

الثلاثاء: غائم جزئياً مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية حيث تصل إلى 70 كلم/س فترة بعد الظهر، وانخفاض اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل. يتشكّل الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتباراً من بعد الظهر حيث يصبح الطقس غائمًا.

 

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع رياح ناشطة واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة، يتشكّل الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً.

 

الخميس: غائم جزئياً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، مع احتمال تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية، يتحول خلال النهار إلى قليل الغيوم.

 

– الحرارة على الساحل من 20 الى 30 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 25 درجة، في الداخل من 15 إلى 34 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، جنوبية شرقية ليلاً، سرعتها بين 15 و35 كم/س.

– الانقشاع: جيّد على الساحل، متوسّط الى سيء أحياناً على المرتفعات بدءًا من بعد الظهر بسب تشكّل الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85% .

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.

– الضغط الجوي: 757 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 6,18

– ساعة غروب الشمس: 18,51