الرئيسية / آخر الأخبار / ميقاتي: الأحداث الأمنية توحي كأنّ هناك “فقسة زر”

ميقاتي: الأحداث الأمنية توحي كأنّ هناك “فقسة زر”

مجلة وفاء wafaamagazine


تقدّم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالتّعزية من الجيش بالشهداء الثلاثة الذين سقطوا أمس في عملية في البقاع، مضيفاً: “هذا هو قدر الجيش بأن يكون دائماً في الصدارة دفاعاً عن الوطن وسيادته وحماية أهله وأن يدفع الثمن غالياً من أرواح عسكرييه”.



وقال ميقاتي، في مستهلّ الاجتماع الطارئ لمجلس الامن المركزي في السراي الحكومي: “لفت نظري قول البعض إن اجتماعنا اليوم جاء متأخرا، فيما الحقيقة أن مدماكين أساسيين لا يزالان يشكلان سدًا منيعًا للدولة وهما رئاسة الحكومة والمؤسسات التي تمثلونها اليوم. نحن نبذل كل جهدنا للحفاظ على سلطة الدولة وهيبة القوانين، خصوصًا في ظل الاهتراء الحاصل في كل ادارات الدولة ومؤسساتها. من أبرز ما تحقق هو الامن المضبوط”.


وتابع: “أوحت الأحداث الأمنية التي حصلت في اليومين الفائتين وكأن هناك “فقسة زر” في مكان ما، ومن خلال متابعتي ما حصل من أعمال حرق أمام المصارف سألت نفسي هل فعلا هؤلاء هم من المودعين أم أن هناك ايعازًا ما من مكان ما للقيام بما حصل؟ “.


وقال: “هذا الاجتماع الامني اليوم سبقه بالأمس اجتماع مالي ضمن سلسلة اجتماعات ستعقد وستستكمل الأسبوع المقبل في سبيل اتخاذ الاجراءات المطلوبة من مصرف لبنان