الرئيسية / آخر الأخبار / المراد بحث ومجموعة بدنا حقوقنا ونداء لبنان واللقاء الشعبي موضوع التوقيفات ومشروع الأمن الغذائي

المراد بحث ومجموعة بدنا حقوقنا ونداء لبنان واللقاء الشعبي موضوع التوقيفات ومشروع الأمن الغذائي

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد وفدا من مجموعة “بدنا حقوقنا” ضم نقيب المعلمين السابق نعمة محفوض، حازم درويش، المهندس رينيه معوض، الدكتور فوزي الفري، الدكتور منصور عبيد، رولا دبليز، بول عكاري، عامر زريقة، في زيارة إستفسارية قانونية حول الإعتقالات التي تحصل للحراك.

وتم بحث “إمكانية متابعة نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس لهذه التوقيفات المجحفة وإتخاذ موقف واحد من هذا الموضوع من خلال مؤتمر صحافي، يتم فيه إبراز الإنتهاكات والتعذيب الذي يتعرض له المعتقلون من قبل الأجهزة الأمنية”.

وطالب المراد الوفد “بعقد إجتماع ثان مع الأشخاص المعنيين الذين تعرضوا للتعذيب ضمن محافظة الشمال للاستماع الى قضاياهم، وإحضار وقائع حية، ليبنى على الشيء مقتضاه، كما إتصل المراد بنقيب المحامين في بيروت ملحم خلف لوضعه في أجواء الموضوع، حيث أكد انه مستعد للتعاون في هذه الموضوع ومتابعة الحالات. وتم الإتفاق على عقد لقاء ثان مع الأشخاص المعنيين يوم السبت الساعة 3 عصرا، ليصار بعد ذلك الى عقد لقاء ثالث بين نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس لإصدار التوصيات المناسبة”.

نداء لبنان
كما تسلم المراد، من وفد مجموعة نداء لبنان الذي ضم: المهندس تموز قنيزح، غسان مرعي، احمد البياع، وبشار الخوري، “خارطة طريق للتغلب على الأزمة وإعادة بناء الدولة”. ووجه الوفد دعوة للمراد للمشاركة في مؤتمر الإنقاذ الوطني في 7 آذار المقبل.

اللقاء الشعبي
كما التقى وفد تجمع اللقاء الشعبي في طرابلس ضم: الدكتور باسم عساف، محمد كمال كبارة، سهام الحجة، رجاء هرموش، حسن تليجة، واطلع الوفد المراد على “مشروع فعاليات الأمن الغذائي الذي يقوم التجمع بالتحضير له نتيجة الأزمة المتوقعة في طرابلس جراء الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد”،، كما وجه الوفد دعوة لـ المراد للمشاركة في اللقاء التنسيقي الإنساني الذي سيعقد في السادس من شهر آذار المقبل.

واشار المراد للوفد أن “نقابة المحامين في طرابلس قد عكفت على دراسة مفصلة لهذا الموضوع عبر عقد لقاءات عدة في دار النقابة بين نقباء المهن الحرة و بلدية طرابلس ومجموعة تواصل، وممثلين عن المجتمع المدني”، داعيا الوفد “للمشاركة في الإجتماعات الدورية، للتعاون على تحقيق الأهداف المرجوة”.