الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / دريان: لسنا ضد إعطاء فرصة للحكومة إنما لم يحصل أي شيء ايجابي حتى الآن

دريان: لسنا ضد إعطاء فرصة للحكومة إنما لم يحصل أي شيء ايجابي حتى الآن

مجلة وفاء wafaamagazine 

أكّد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أنّه ليس ضد إعطاء فرصة لهذه الحكومة إنما لم يحصل شيء ايجابي ملموس حتى الآن لجهة وضع معالم كبرى للاصلاح والبدء به بالفعل.

وطالب في رسالته لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الدولة أن ترأف بمواطنيها قبل الانفجار الذي يهدد الجميع، مشيرًا إلى أنّه لا يمكن أن تستقيم الأمور إلا بالمحاسبة واستعادة الأموال المنهوبة.

وناشد دريان المجلس النيابي أن ينظر إلى السجناء بعين الرحمة والعجل في ما يتعلق بقانون العفو على أن يكون شاملاً لمرة واحدة.

وتوجّه إلى السياسيين بالقول: “لقد سترتكم كورونا إنما ما العمل امام انهيار العملة ودفع رواتب الموظفين؟ طفح الكيل يا ساسة لبنان من المأساة اليومية التي يعيشها المواطن من اذلال للناس على أبواب المصارف”.

ودعاهم إلى الاقلاع عن الكيدية السياسية التي يمارسها البعض لاهداف خاصة، قائلاً: “نحن مسؤولون عن الأزمات الاقتصادية والمالية والمعيشية التي يعانيها ملايين اللبنانيين والقدر الأكبر من المسؤولية يقع على عواتق الطبقة السياسية”.

وأضاف: “الجميع يقول انّ العملية الثلاثية بين الإدارة السياسية والبنك المركزي والقطاع المصرفي كانت في مجملها عملية انتحارية وكل ما حصل بعد 17 تشرين كان إنذاراً”.