الرئيسية / محليات / طلاب القوات: للضغط على إدارة الجامعة كي لا يخسر الطلاب عامهم الدراسي

طلاب القوات: للضغط على إدارة الجامعة كي لا يخسر الطلاب عامهم الدراسي

مجلة وفاء wafaamagazine


صدر عن مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية البيان التالي:
تعقيباً على ما أدلى به وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب خلال مقابلة تلفزيونية حول مصير الطلاب في الجامعة اللبنانية في ظلّ أزمة كورونا، والذي اعتبر فيها أنّ كل التدابير مرتبطة بتطور الظروف الصحية القائمة، يهمّ مصلحة الطلاب في “القوّات اللبنانية” توضيح ما يلي:
أن ثمة حلول آنية وعديدة يمكن للإدارة تنفيذها بغض النظر عن أزمة كورونا، كما فعلت الجامعات الخاصة. كما تطلب المصلحة من الوزير الضغط على إدارة الجامعة للبت في الأمر كي لا يخسر الطلاب عامهم الدراسي. وبالتالي، تذكّر المصلحة بالخطوات التالية التي يمكن تنفيذها حفاظًا على سلامة الطلاب:
– الإسراع في إصدار نتائج امتحانات الفصل الأول.
– تحديد مواعيد الامتحانات للفصل الثاني.
– الأخذ بعين الإعتبار ما يقدمه الطالب من أبحاث ودراسات، والنظر في نوعية الإمتحانات ومستواها، استناداً للأوضاع الصحية والاجتماعية التي أثّرت بشكل مباشر على المواطنين، ما يستدعي التعاطي الموضوعي.
– إسراع إدارة الجامعة اللبنانية في تحديد مواعيد الدخول للطلاب الجدد، كما مواعيد امتحانات الدخول في بعض الكليّات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الهيئات الطلابية والخلايا في كافة فروع الجامعة اللبنانية، تتواصل مع العمداء والمديرين للتجاوب في هذا الملف. كما ستتوجه المصلحة إلى الطلاب غدًا لإطلاق صرختها في هذه المسألة؛ كما ستضع المصلحة نفسها في إطار خطوات تصعيدية، إن لم تتجاوب إدارة الجامعة مع المطالب المذكورة.

عن H.A