الرئيسية / محليات / الحجّار : الظروف مؤاتية لعودة الإنتفاضة

الحجّار : الظروف مؤاتية لعودة الإنتفاضة

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى عضو كتلة «المستقبل» النائب محمد الحجّار: أنّ «الظروف التي يخلقها كلّ من العهد والحكومة مؤاتية لعودة الإنتفاضة من جديد».

وأكّد لـ«الجمهورية»، أنّ «تيار «المستقبل» ليس معنياً ولن نشارك. لكننا في الوقت نفسه نتمنّى على الأجهزة الأمنية المعنية أن تمارس دورها في حماية المتظاهرين وحماية حقّ التظاهر، وفي الوقت نفسه ندعو المتظاهرين إلى عدم التعدّي على الأملاك العامة ولا الخاصّة، أي إلى التظاهر ضمن هذا الحق الذي يكفله الدستور».



ولفت الحجار إلى أنّ «هذا الأمر يفسح في المجال إلى دخول عناصر غوغائية إلى التظاهرات، وبالتالي يسمح لهؤلاء بتنفيذ أجندات مختلفة، ومن هنا ندعو المتظاهرين إلى الوعي الكامل في هذا الأمر لكي لا يفسحوا المجال أمام الغوغائيين».

وعن الأداء الحكومي، اعتبر الحجار أنّه في حين أنّ «المحاصصات لا تزال تتحكّم بملف التعيينات عند حكومة وعدت بأنّها حكومة اختصاصيين، من الواضح أيضاً وجود خلافات بين الأطراف السياسية التي رَعت هذه الحكومة، كذلك ملف التشكيلات القضائية الذي لا يزال عالقاً».

وأشار إلى أنّ «كلّ ذلك إلى جانب الأداء السيئ في التعاطي مع خطة التعافي التي تحدّثت عنها الحكومة في بيانها الوزاري، والتي تبيّن في نتيجة الأمر أنّ التعاطي مع صندوق النقد وَلّد لديه ملاحظات كبيرة جدّاً على طريقة تعاطي الحكومة معه».

عن H.A