الرئيسية / آخر الأخبار / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019

الاثنين 24 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

النهار 

تؤكد مصادر أن سياسة التقشف التي يعتمدها “حزب الله” لا تعني إفلاسه اذ أنه تحسّب للأمر منذ سنوات وأعد العدة عبر تنويع مصادره المالية. 

سحبت شركة “فور سيزنز” العالمية أسهمها عن فندقها في دمشق بعد العقوبات المفروضة على مالكه سامر الفوز رجل الأعمال المقرب من الرئيس بشار الأسد. 

توجه “التيار الوطني الحر” في راشيا الى النائب السابق اللواء انطوان سعد بكلمات بذيئة ومنها “نائب الخلسة والوشاية والغدر ومستبدل الوصايات”. 

الجمهورية 

ينكبّ حزب بارز على تحضير ملف عن الهدر في أحد مشاريع البنية التحتية على أن يكشف عنه في الوقت المناسب. 

لاحظت أوساط سياسية أن مرجعاً دينياً إستبق إستحقاقاً حساساً وأطلق مواقف واضحة للقول بعدم المساس بالتوازن الطائفي في الدولة. 

يكثر الكلام في أوساط حزبَين حليفين عن توجه للإنسحاب من الحكومة بسبب ممارسات البعض فيها لكنهما يتريثان بانتظار معرفة الوضع الإقليمي والتطورات المتسارعة. 

اللواء 

أفادت تقارير خبراء عسكريين أن طائرة الإستطلاع الأميركية التي أسقطتها إيران مجهزة بمعدات ألكترونية متطورة وقادرة على توجيه الصواريخ إلى أهدافها، ويصل ثمنها إلى 180 مليون دولار! 

يردد محيطون برئيس التيار الوطني بأنه مستمر بخطابه القوي “الإستفزازي” رغم إنتقادات خصومه، لأنه يحقق ما يسعى إليه، سواء بالنسبة لشد عصب جماعته، أم لجهة إبقائه في الصدارة الإعلامية! 

يعتبر رئيس سابق للجامعة اللبنانية أن الجامعة الوطنية تحولت إلى مكسر عصا في الصراع بين طرفين سياسيين مشاركين في الحكومة، وعلى حساب مستقبل الآلاف من طلابها!

البناء 

قال خبراء إقليميون إنّ عقد الاجتماع الأمني الأميركي الروسي في القدس المحتلة في ظلّ تراجع القوة الأميركية و”الإسرائيلية” وتنامي الحضور والقوة الروسيين يعني شيئاً واحداً وهو أنّ هناك تفاهماً أميركياً روسياً لا يرضي التطلعات “الإسرائيلية” يستدعي تعويض “إسرائيل” في الشكل بدلاً مما ستخسره في الجوهر، ولو كان الأمر مريحاً لـ “إسرائيل” خصوصاً في شأن سورية لكانت موسكو فضّلت عدم عقد الاجتماع ثلاثياً واكتفت باللقاءات الثنائية الأميركية الروسية والأميركية “الإسرائيلية” والروسية “الإسرائيلية”… 

المصدر : صحف

شاهد أيضاً

السيد : سنتعاون ونسهّل عمليّة تشكيل الحكومة… ولا يوجد شيء اسمه ارهاب اسلامي

مجلة وفاء wafaamagazine أطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عبر شاشة قناة “المنار” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: