الرئيسية / آخر الأخبار / الخارجية الروسية: الشركات الأوروبية تأثرت سلباً بالعقوبات المتبادلة بين روسيا والاتحاد الأوروبي

الخارجية الروسية: الشركات الأوروبية تأثرت سلباً بالعقوبات المتبادلة بين روسيا والاتحاد الأوروبي

الاثنين 24 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، أن عدداً من ممثلي الشركات الأوروبية أعلنوا عن تأثر مصالحهم نتيجة العقوبات المتبادلة بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

وقال غروشكو لوكالة سبوتنيك معلقاً على تصريحات المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، التي قالت فيها إن مجمع الصناعات الزراعية بالاتحاد الأوروبي تعافى من العقوبات الروسية المضادة “القيادة الروسية تجتمع بشكل منتظم مع ممثلي الشركات الأوروبية، الذين أشاروا إلى أن العقوبات بين روسيا والاتحاد الأوروبي لها تأثير سلبي على مصالحهم… وعلى هامش منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، أعلن رئيس وزراء إحدى أكبر الولايات الفيدرالية في ألمانيا عن الحاجة إلى رفع العقوبات الأوروبية ضد روسيا بشكل أسرع. ووفقًا لبياناتهم، فقد انخفضت أرقام صادرات الأراضي الشرقية فقط بعد القيود التي يفرضها الاتحاد الأوروبي بنسبة 60 بالمئة”.

وأضاف غروشكو” لقد ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ أيام ، أن حجم خسائر الاتحاد الأوروبي نتيجة للقيود المفروضة بلغ 240 مليار دولار أمريكي”. والجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي. أما روسيا، فقامت رداً على هذه العقوبات، بحظر توريد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

شاهد أيضاً

“مُحاولة لإنضاج اسم الحريري”… وهذا ما أكدته أوساطه !

مجلة وفاء wafaamagazine  بحسب معلومات “الجمهورية” من مصادر معنية بالملف الحكومي، فإنّ اعلان الرئيس سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: