الرئيسية / فنون / لقاء المنارة الثقافي – قناريت يكرم الشاعر “محمد علي شمس الدين”

لقاء المنارة الثقافي – قناريت يكرم الشاعر “محمد علي شمس الدين”

الثلاثاء 25 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

فؤاد رمضان

لقاء المنارة الثقافي – قناريت يكرم الشاعر محمد علي شمس الدين ، هذا التكريم الذي تحول الى مهرجان شعري حافل او سوق عكاظ تبارى المشاركون فيه مدحا وتمجيدا بمسيرة المحتفى به .

البداية كلمة لقاء المنارة الثقافي التي القتها المربية السيدة هيلانة غدار قاووق كلمة الأب ميشال قنبر، الباحث التربوي الدكتور سلطان ناصر الدين ، الشاعر د مصطفى سبيتي ، الشاعرالشيخ فضل مخدر ، ثم كلمة الدكتور كاظم نور الدين نيابة عن الدكتور حسن نور الدين .

بعد تقديم من الاعلامية المتميزة زنوبيا ظاهر، حيث لم تبقى كلمة في قاموس اللغة العربية ومفرداتها من تمجيد واشادة الا ونثرتها. تباعا على الشعراء والمحتفى به باسلوب ادبي شاعري رفيع .


اما الشعراء فقد صالوا. وجالوا في ملعب الشاعر محمد علي شمس الدين ومدرسته وما فاضت قريحتهم بالوصف والابداع باجمل القصائد واعمقها وصفا وتشخيصا تليق بالمحتفى به واسروا الحضور الكثيف الصاغي بكل احاسيسه من اهل الثقافة والادب والمجتمع والاعلام دون كلل.


ومسك الختام كانت كلمة شكر للمكرم الشاعر محمد علي شمس الدين والقى عددا من القصائد والمؤلفات التي تحاكي الوطن والقضية الفلسطينية والمقاومة ووالدته تنقل بعدها نحو الغزل الوجدانيات والشيرازيات, بعد ذلك قدم له درعا تقديريا من لقاء المنارة واخذ الصور التذكارية، وجرى توقيعه بعض دوواينه واصداراته ،
تلا ذلك حفل كوكتيل ونخب المناسبة على شرف الحضور

تصوير: علي يونس

شاهد أيضاً

والدة هازال كايا تسرق الأضواء منها بجمالها

مجلة وفاء wafaamagazine  تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تعود إلى العام الماضي (2019) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: