الرئيسية / محليات / مرتضى عرض في اللبنانية استراتيجية الزراعة

مرتضى عرض في اللبنانية استراتيجية الزراعة

مجلة وفاء wafaamagazine

عرض وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث، الإطار الاستراتيجي للقطاعين الزراعي والغذائي في لبنان بين عامي 2021 و2025، في حضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعدد من عمداء الجامعة وأساتذتها وطلاب من كلية الزراعة وممثلين عن مؤسسات عامة وخاصة ودولية.

ولفت مرتضى إلى “أهمية وضع آليات تعاون مع جميع القوى الفاعلة والمعنية بالقطاع الزراعي والغذائي ومن ضمنها الجامعة اللبنانية التي سيكون لها دور ميداني وبحثي في تنفيذ برامج استراتيجية لوزارة الزراعة، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)”.

وقال: “انطلاقا من إيماننا الكبير بالشراكة والحوار وبالطاقات الكبيرة المهدورة في البلاد، وضعنا إطارا لاستراتيجيتنا سنناقشه مع النقابات والفاعليات الاقتصادية وكل الطاقات الموجودة في البلاد وسيكون في متناول الجميع لنقدم ملاحظاتنا ولكي تكونوا شركاء معنا من خلال النقاش أو من خلال البريد الإلكتروني لإرسال الملاحظات كافة”.

وفي الشأن الاقتصادي، أشار مرتضى إلى “تدهور الوضع المالي في البلد وتفاقم الأزمات خصوصا على مستوى القطاعين الزراعي والصناعي”، مشددا على “ضرورة تخطي هذه الأزمات مع حكومة مواجهة التحديات رغم ضعف الإمكانات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خاطفو وسيم حماده اطلقوه وادخل الى المستشفى لاصابته بطلق ناري في قدمه اثناء محاولته الافلات منهم

مجلة وفاء wafaamagazine اطلاق شقيق النائب ايهاب حمادة وسيم، بعد خطفه قرب منزله في حي ...

%d مدونون معجبون بهذه: