الرئيسية / محليات / نزيه نجم: شبعنا شعرا وتنصلا من المسؤولية

نزيه نجم: شبعنا شعرا وتنصلا من المسؤولية

مجلة وفاء wafaamagazine

أعرب النائب نزيه نجم، عن أسفه لما حصل في وسط بيروت أمس، مشددا على أنه “ثمة مسؤوليات لا بد ان تحدد، ومحاسبة للمسؤولين لا بد ان تتخذ”.


جاء ذلك في بيان قال فيه:

“للأسف، مرة جديدة كانت بيروت مستباحة أمس أمام الحقد، أمام الدمار، أمام مخططات مشبوهة، وكله تحت أنظار هذه الحكومة.

 
 

ولكن اليوم لن نكتفي ببيانات الأسف والاستنكار، فثمة مسؤوليات لا بد أن تحدد، ومحاسبة للمسؤولين لا بد أن تتخذ، وبالتالي، ثمة أسئلة محددة ننتظر اجابات عليها من المعنيين الأمنيين والقضائيين: فأين كانت الأجهزة والقوى العسكرية والأمنية التي تركت الأمور تبلغ هذا الحد من الدمار والخراب؟، وأين وزارة الداخلية المعروفة الواجبات، ومعها وزارة الدفاع وماذا فعلوا؟، أين هو رئيس الحكومة وقراراته العملية لا خطاباته الإنشائية والشاعرية، فقد شبعنا منه كلاما ووعودا وتنصلا من مسؤولياته والقاء اللوم على الآخرين.

 

ثمة معطيات لا بد أن تكشف للرأي العام عن هوية المخربين وأهدافهم، وعن تقصير الأجهزة والوزارات ومهماتهم.
للاسف، تبدو بيروت في هذا الزمن مستضعفة ومستباحة، وهذا ما لا نرضاه، فأهل العاصمة رمز للحضارة والتحضر، وعنوان للنجاح والتقدم واللاطائفية، ولن يرتضوا تغيير صورة العاصمة وتشويهها.
أما لسائر اللبنانيين فنقول، طموحنا أن يعمر لبنان كما بيروت، لا أن يهدم ما عمر وشيد. فمسؤولية الجميع الحفاظ على وجه لبنان الحضاري وعلى عاصمته أولا، فلنخض حربا ضد الجهل والجهال لننتهي من هذه الآفة وهذه العلة، علنا ننجح في بناء لبنان”.

عن H.A