الرئيسية / فنون / مهرجان إهدنيات أعلن برنامجه لصيف 2019

مهرجان إهدنيات أعلن برنامجه لصيف 2019

الثلاثاء 02 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

 أعلن مهرجان “اهدنيات” الدولي في بيان، برنامجه المفصل لهذا الصيف، لفت فيه الى انه “بعد النجاح الذي تميز به في السنوات الماضية، يستعد مهرجان إهدنيات الدولي هذه السنة ايضا لإستضافة نجوم وفنانين عالميين من العالم العربي ولبنان بالاضافة الى استعراضات متنوعة تمتد بين تموز وآب”.

اضاف: “ففي 26 تموز، يطل قيصر الغناء كاظم الساهر ضمن فعاليات المهرجان للسنة السابعة على التوالي ولثلاث ليال متتالية في 26-27-28 تموز حيث تجمع قصة حب بين كل من كاظم وإهدنيات وجمهوره المتوافد من أنحاء العالم كافة ومختلف المناطق اللبنانية. وفي 4 آب ليلة تجمع سحر الشرق والغرب، فعشاق المهرجان على موعد مع عرض رائع للمؤلف الموسيقي والعازف اللبناني ميشيل فاضل، إلى جانب أكثر من 100 موسيقي عازف وكورس عالمي ولبناني. وتحمل هذه الليلة الاستثنائية مزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية، فمن عزف لمقطوعات موسيقية لكبار نجوم العرب مثل أم كلثوم، وردة، وديع الصافي وصباح وغيرهم، يتوج الحفل بتكريم للفن الذي قدموه بالاضافة الى عزف العديد من الاغاني الجديدة. وفي 10 آب سيطل الامير الصغير للاغنية الفرنسية جيرار لو نورمان في حفل مميز استثنائي يؤدي خلاله اجمل اغانيه الفرنسية. ولو نورمان جدد عدد من اغانيه في ال 2011 مثل “La Ballade des Gens Heureux”، “Voici les Clefs”، “Michèle” في البوم بعنوان “duo de mes chansons” بالتعاون مع فنانين معاصرين مثل زاز وتينا ارينا وغيرهم وهو سيؤديها ايضا على مسرح اهدنيات هذه السنة”.

وتابع البيان: “تسعى إهدنيات دائما الى تنويع برنامجه بغية إرضاء كل الأذواق والفئات العمرية، من هنا للعائلة حصة كبيرة من النشاطات التي تتوزع على 5 حفلات للأطفال والمشاركة فيها مجانية، كما تبدأ كلها على 6,30 مساء.
-1 آب “ghinwa”،
-2 آب “Dany le Magicien”،
-8 آب “Mizo et Miza”،
-11 آب “Louna”،
-13 آب “Playo”.

وأشار البيان الى “أبعاد المهرجان المتعددة، فلم يعد مهرجانا موسيقيا فقط وإنما تحول إلى تجربة برسائل سامية تهدف إلى صناعة السياحة، تعزيز التنمية المستدامة بأبعادها ال17 العالمية، كما يسعى إهدنيات الى التركيز على فئة الشباب وخلق فرص عملٍ لهم وتمكينهم في القطاعات كافة .إضافة إلى ذلك تعرف إهدن بطبيعتها بيئتها الفريدة، لذلك يحمل المهرجان أيضا بعدا بيئيا انطلاقا من كونه المهرجان الأول الذي يدعم قضايا بيئية، كما يقع مسرحه في وسط الطبيعة، والاهم أنه يحترم المعايير البيئية من خلال تأمين وسائل النقل من مناطق عدة إلى إهدن بغية تخفيف تلوث الهواء والضجيج، كما يتم العمل على فرز جميع النفايات خلال المهرجان من المصدر مع استخدام مواد قابلة للتدوير يقع المهرجان في نقطة جغرافية يسهل الوصول إليها مشيا على الأقدام، وللمهرجان غابة بعنوان “غابة نجوم إهدنيات” حيث يتم تشجيرها سنويا من أجل الحفاظ على الأحراج وحمايتها من الحرائق. اذ يغرس كل نجم او فنان أرزة في هذه الغابة تحمل إسمه فيبقى خالدا في إهدن وتبقى بدورها راسخة في ذهنه، خصوصا ان اهدن تعتبر من أهم المناطق على الخريطة السياحية والبيئية. وللبعد الإنساني حيز كبير في إهدنيات، إذ يعود ريع البطاقات هذا العام الى جمعية “Chance” التي تعنى بالاطفال الذين يعانون من مرض السرطان، وجمعية شبيبة دون بوسكو “Don Bosco” التي تسعى الى تأمين مساحة آمنة للأطفال والشبيبة عبر اعتماد الأسس الثلاث في عملها الإيمان والمودة والمعرفة”. كما يدعم ويتبنى المهرجان حملة اليونيسف: #لكل_طفل، كل حق، “#foreverychild”، “Every Right”، بمناسبة مرور 30 سنة على إتفاقية حقوق الطفل، ليكون المهرجان بقعة امل للأطفال والجيل الصاعد كما تمكينهم وتقويتهم ودعمهم على كافة الأصعدة اذ انهم مستقبل المجتمع وبنيته”.

وختم البيان محددا نقاط وسائل النقل “يتعرف عليها رواد المهرجان في “فيرجين ميغاستورز” لإيصالهم من بيروت، جونيه، جبيل وطرابلس إلى بلدة إهدن”. 

الوكالة الوطنية

شاهد أيضاً

«دار الأوبرا» مفتونة بـ «سيكولوجيا الجماهير»

مجلة وفاء wafaamagazine «أعمق ما يبدو على السطح» (سيكولوجيا الجماهير)، هو العرض المسرحي الراقص الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: