الرئيسية / سياسة / حمدان التقى لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف

حمدان التقى لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان رئيس لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف جمال سكاف على رأس وفد.

بعد اللقاء، شكر سكاف حمدان على” تبنيه دائما قضية الأسير يحيى سكاف، مقدما “تحياته إلى أهل بيروت الذين قاتلوا ودحروا العدوالاسرائيلي عن بيروت”.

وأكد سكاف الاستمرار على “خط ونهج المقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسسطين من نهرها إلى بحرها، وتحرير جميع الأسرى سواء كانوا فلسطينيين أم أحرارا في العالم من هذا العدو الغاصب”.


حمدان
من جهته، قال حمدان: “إن بعد 42 عاما على أسر يحيى سكاف نحن “المرابطون” أبناء لبنان والمقاومة الفلسطينية وأبناء بيروت يوم امتشقنا سلاحنا للدفاع على أبواب سيدة العواصم بيروت، كانت صور دلال المغربي ويحيى سكاف على بنادقنا، والمثال هذا الشاب الذي انطلق من شمال لبنان الى شواطئ فلسطين، ليعلن مع دلال المغربي جمهورية فلسطين الاولى على ارض حيفا ويافا وتل الربيع، وكانت المغربي الرئيسة الاولى لهذه الجمهورية على ارض فلسطين وكان سكاف نائبها، هكذا كنا ننظر الى سكاف الاسير ودلال المغربي الشهيدة”.


وأضاف حمدان: “وعندما نتضامن مع يحيى سكاف نتضامن مع تاريخنا المشرف، نتضامن مع أنفسنا نتضامن مع الوعد والعهدأن نحرر فلسطين، ولا منة ان نحتفل كل سنة بالذكرى بل كل دقيقة نحتفل بذكرى يحيى سكاف، واليوم نحن كفريق مقاوم واحد نطالب كل الدول العربية ان تحرر اسراها الموجودين في الزنازين، لأن هؤلاء ليسوا فقط اسرى فلسطين او لبنان فقط بل اسرى الأمة العربية”.

عن H.A