الرئيسية / المرأة / إليكِ 5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء في الزواج

إليكِ 5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء في الزواج

مجلة وفاء wafaamagazine

هناك أخطاء شائعة ترتكبها الزوجات، قد تبدو بسيطة، لكن تكرارها وعدم محاولة تصحيح مسارها، يمكن أن يسبب أضراراً بالغة على العلاقة بين الزوجين. إن كنتِ متزوجة، أو على وشك الزواج، تعرفي إلى الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الزوجات، وتجنّبيها في زواجك.


1- عدم إظهار الاحترام للزوج
عدم احترام رأي الزوج، وعدم تقديره والتشكيك بقدراته، كل هذا يجعل الزوج يشعر بالإحباط والغضب، ما يصنع فجوة بينكما تتسع مع الوقت لتفرّق بينكما.
احترمي رأي زوجك، أظهري احترامك وتقديرك له، امنحيه فرصة لإثبات قدراته، وكوني مؤمنة به.

2- عدم احترام رجولة زوجك
الزوج هو رجل يحتاج إلى أن تحترم زوجته رجولته، عبر الثناء على مظهره ووسامته، والتركيز على دوره كزوج وأب، وتقدير ما يبذله من جهد من أجل الأسرة، أما إهمال رجولته وعدم تقديرها، فيُعد إهانة كبيرة تشعر الزوج بغصة لا يستطيع استكمال الحياة الزوجية بطريقة سليمة.

3- إهمال الزوج في مقابل الاهتمام الأطفال
بالطبع يحتاج الأطفال إلى مجهود كبير ويستهلكون طاقتك ووقتك، ولكن إهمال زوجك بسبب اهتمامك بأطفالك يدمر العلاقة بينكما.
لا تجعلي أطفالك محور حياتك، فزوجك يحتاج من وقت لآخر إلى أن يكون على قمة أولوياتك، حتى يشعر أنه شخص مهم ومتميز في حياتك، لا مجرد شخص تضمنين وجوده وتتعاملين معه كأمر مسلَّم به.

4- عدم الثقة بالزوج
إذا كانت الزوجة لا تثق بزوجها، فإن هذا يبدد الشعور بالأمان في العلاقة، وعموماً فإن الزواج بدون ثقة هو علاقة آيلة للسقوط.
إذا كان زوجك ارتكب خطأ ما سّبب اهتزاز ثقتك به، فامنحيه فرصة لاستعادة الثقة بينكما، ولا تشكي به دون داعِ، ربما تكون الثقة صعبة، ولكنها ضرورية لاستقرار الزواج.

5- إهمال العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة مهمة لاستقرار وسعادة الزواج، كما أنها تُشعِر الزوج أنه مرغوب من زوجته، لذا فإن إهمالها يُعد رسالة للزوج أنه غير مهم في حياتك، فاهتمي بالعلاقة الحميمة وضعيها على قائمة أولوياتك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نواعم

عن Z H