الرئيسية / سياسة / اللواء إبراهيم في الكويت.. تفاءلوا بالآتي؟

اللواء إبراهيم في الكويت.. تفاءلوا بالآتي؟

مجلة وفاء wafaamagazine

بعدما كان له مسعى مع العراق، توجه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم إلى الكويت، مبعوثاً من الرئيس ميشال عون. وقبل أن يلتقي أمير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، أشار ابراهيم، في حديث صحافي، إلى أن الزيارة “تأتي في إطار استكمال جولة عربية من العراق الى قطر وبلدان أخرى بهدف البحث عن حلول للأزمة القائمة”. وقال إنه سيستمع إلى طروحات المسؤولين الكويتيين بشأن مساعدة لبنان، “كما سيتشاور معهم في اقتراحات ينقلها من الجانب اللبناني للمساعدة في تخطي الأزمة الحالية”

توازياً، كشفت مصادر متابعة لـ”الأنباء” أن الزيارة تندرج تحت عنوانين، الأول الطلب من دولة الكويت باسم رئيس الجمهورية تقديم مساعدة فورية للبنان، والثاني الطلب من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح السعي لإقناع الدول الخليجية مساعدة لبنان، وذلك إنطلاقا من الدور الإيجابي الذي لعبه الأمير إبان الحرب الأهلية، يوم كان وزيرا للداخلية.

المصادر إستبعدت في الوقت نفسه أن تحقق زيارة ابراهيم النتائج المرجوة منها بوجود قرار خليجي بعدم تقديم المساعدة إلى لبنان حتى تستقيم أموره المالية والاقتصادية، وينفذ الإجراءات الإصلاحية المطلوبة، وهذه الرغبة تبدو بعيدة المنال في الوقت الحاضر.

من جهتها،ـ كتبت صحيفة “الجمهورية”: “تحمل زيارة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى الكويت دلالة لافتة في هذا التوقيت، بينما كشف مطلعون انّ هناك بحثاً مع القيادة الكويتية في احتمال الحصول منها على نفط منخفض السعر ومؤجل الدفع”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لبنان 24

عن Z H