الرئيسية / مطبخ / فطيرة الدجاج السهلة

فطيرة الدجاج السهلة

مجلة وفاء wafaamagazine

نؤكد لك أن هذه الفطيرة السهلة الإعداد والقوية النكهة ستختفي بسرعة عن المائدة.

الكمية تكفي شخصين كبيرين وولدين

مدة التحضير 40 دقيقة + التبريد

مدة الطهو 50 دقيقة

15 مل (ملعقة طعام) من الزيت
4 أفخاذ دجاج، خالية من الجلد والعظام، ومقطعة إلى مكعبات صغيرة
بصلة، مفرومة
فص أو فصان مهروسان من الثوم
300 مل من مرق الدجاج
25 غ من الزبدة أو المرغرين
25 غ من الدقيق العادي
300 مل من الحليب
10 مل (ملعقتان صغيرتان) من الخردل الكامل الحبوب
4 نقانق كبيرة، مقطعة إلى شرائح سميكة
100 غ من البازيلا والذرة المجلّدة
375 غ من العجينة الجاهزة
بيضة مخفوقة

التحضير

1. يسخن الزيت في مقلاة. يضاف إليه الدجاج ويقلى فوق نار قوية لمدة 5 دقائق. يضاف البصل والثوم إلى المقلاة، ويقلى الكل لمدة 4-5 دقائق، شرط التحريك من حين إلى آخر حتى يصبح الدجاج ذهبياً.

2. يضاف المرق إلى المقلاة وتترك فوق النار حتى الغليان. ثم يترك محتوى المقلاة فوق نار معتدلة، من دون تغطية، لمدة 10 دقائق أو حتى ينضج الدجاج ويتضاءل المرق إلى النصف. ترفع المقلاة عن النار ويترك محتواها 30 دقيقة على الأقل حتى يبرد.

3. تسخن الزبدة أو المرغرين في طنجرة. يضاف إليها الدقيق، ومن ثم الحليب تدريجياً. تترك الطنجرة فوق النار حتى الغليان، شرط تحريك المحتوى، إلى أن يصبح كثيفاً وناعماً.

4. يضاف الدجاج والبصل والثوم وكمية كافية من المرق حتى تصبح الصلصة متناسقة. ثم يضاف إليها الخردل وشرائح النقانق والخضار المجلّدة. يسكب المزيج في قالب فطيرة سعته 1.2 ليتر.

5. ترقّ العجينة. يقطع منها الجزء العلوي للفطيرة باستعمال الطبق بمثابة دليل. أما بقية العجينة فتقطع إلى حبال طويلة وتثبت على الحافة الرطبة من الطبق. تدهن هذه الحبال بالقليل من البيضة المخفوقة، ثم تغطى بغلاف العجينة.

6. يحمى الفرن مسبقاً إلى حرارة 200 درجة مئوية أو 400 درجة ف أو غاز 6. تثبت حبال العجينة فوق دائرة العجين، ويجري التخلص من الفائض، ثم تحزّز حافة الفطيرة باستعمال سكين صغيرة. تزين الفطيرة بحبال العجين وتدهن ببقية البيضة المخفوقة.

7. تدخل الفطيرة إلى الفرن لمدة 25-30 دقيقة حتى تنتفخ جيداً ويصبح لونها ذهبياً. تقدم هذه الفطيرة مع الكوسا المقلية والملفوف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لها

عن Z H