الرئيسية / المرأة / ماجدة الرومي ملكة.. صوتها يصدح في سماء جونية

ماجدة الرومي ملكة.. صوتها يصدح في سماء جونية

السبت 13 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

رغم أجواء الصيف الحارة، إلّا أنّ الهواء وصوت البحر في جونية زادا من جمالية حفل الفنانة الأيقونة ماجدة الرومي مساء أمس ضمن مهرجانات جونية الدولية، التي انطلقت مطلع هذا الشهر، لتفتتح سلسلة من المهرجانات المنتظرة هذا الصيف في مختلف المناطق اللبنانية. 

وصل مئات المعجبين في الباصات التي نقلتهم من مكان المواقف إلى مكان الحفل المنظّم بطريقة ذكية وفعّالة تفادياً للزحمة، ولوقوع أي خلافات محتملة. وبعد أن ملأ الجمهور مقاعد المدرجات في خليج جونية، إنتظر بشوق كبير إطلالة الماجدة على المسرح الكبير. 

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني بعد دخول الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو لبنان البعلبكي. 

بحفاوة وحماس استقبل الجمهور الماجدة التي أطلّت ملكة على المسرح بفستانها الأزرق الطويل. لم ينتظر المعجبون طويلاً حتى رافقوا الماجدة بأغنيتها الأولى «عم يسألوني عليك الناس». إمتلكت المسرح منذ اللحظة الأولى، وخطفت انتباه الحضور بهيبتها ووقفتها على المسرح لإلقاء كلمة صغيرة رحّبت بها بالجمهور الذي تقاطَر من مختلف المناطق اللبنانية وحتى من خارج لبنان، وشكرته على حضوره معبّرة عن حبّها الشديد له. وأكّدت أنها تشعر معه وبآلامه ومعاناته كشعب، واعتبرت الحفل وكأنه «هدية من السما» لنرقص ونغنّي معاً وسط ظروف البلد الصعبة. 

لم تكتفِ الجماهير بالاستماع إلى صوت الماجدة، بل أخذت هواتفها النقّالة لتوثّق لحظات الحفل فتتذكّرها في وقت لاحق وتستمتع بها مجدداً. 

تتمتع صاحبة أغنية «إسمع قلبي» بروح مرحة، إذ انها كانت تتوقف بعد كل أغنية لتخاطب الجمهور وتخبره بموقف طريف حصل معها أو لتطمئن عليه قائلة: «مشَوّبين؟» لتعود وتطربنا بصوتها الجبّار. 

من المستحيل أن يملّ المستمع من حفل ماجدة الرومي التي تمتاز أغانيها بألحان جميلة، فيأتي صوتها الملائكي ليزيد الأغنية جمالاً. ومن بين أشهر الأغاني التي قدّمتها السيدة ماجدة الرومي في مهرجانات جونية الدولية: «إسمع قلبي»، «غنّي للحب»، «على قلبي مَلك»، «أنا اعتزلت الغرام»، «ميلي يا حلوي ميلي»…

غنّت ماجدة الرومي «اعتزلت الغرام» لتعيد وتذكّرنا بالموسيقار الراحل ملحم بركات الذي خسره لبنان منذ سنوات. كذلك، دخلت فرقة رقص فولكلور زيّنت المسرح بالألوان على وقع أغنية «ميلي يا حلوي ميلي» وزادت الأجواء حماسة وإيجابية.

أمّا الجمهور فكان متفاعلاً بشكل كبير مع الماجدة، فصفّق مع أغانيها الايقاعية ورافقها بالغناء، ولقد هتف اسمها بالصوت العالي أيضاً. «وِلع الجَو» «بأغنية «على قلبي مَلك» حيث وقف الجمهور ليهلل ويغنّي الكلمات مع الماجدة.

حفلة ماجدة الرومي في جونية أمس لا تُفوّت، ولا شكّ في انها من الأمسيات التي لا تُنتسى. ويبقى صوت الماجدة الذي لا يملّ إطراب الجمهور وتحريك مشاعره وإشعال حماسه! ( الجمهورية )

عن WB