الرئيسية / متفرقات / 5 مليارات دولار غرامة بحق “فيسبوك” لانتهاك خصوصية المستخدمين

5 مليارات دولار غرامة بحق “فيسبوك” لانتهاك خصوصية المستخدمين

السبت 13 تموز 2019

يتعين على “فيسبوك” دفع غرامة قياسية مقدارها خمسة مليارات دولار فرضتها هيئة ناظمة أميركية بسبب مخالفات هذه الشبكة الاجتماعية الرائدة في العالم على صعيد حماية البيانات الشخصية، كما أكدت وسائل إعلام الجمعة.

وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن الاتفاق الرضائي سيتناول أيضا قيودا على طريقة إدارة فيسبوك للبيانات الشخصية لمستخدميها.

وينتظر هذا الاتفاق الضوء الأخضر من وزارة العدل بعدما أقرّه المفوضون في لجنة التجارة الفدرالية (أف تي سي) بأكثرية ثلاثة أصوات مقابل صوتين، على ما ذكرت الصحيفة المتخصصة في مجال المال نقلا عن مصادر مطلعة على الملف.

وقد انعكس هذا النبأ ايجابا على أسهم الشبكة في البورصة اذ سجل سعرها مستواه الأعلى هذه السنة ليبلغ حوالى 205 دولارات عند الإغلاق.

غير أن المستثمرين يعتبرون أن القيود لن تكون مشددة للغاية، وهو ما أظهرته معارضة مفوضين ديموقراطيين للاتفاق في مقابل تأييد المفوضين الجمهوريين الثلاثة.

وهذه الخلاصة توصلت إليها منظمة “بابليك نولدج” للدفاع عن حقوق المستهلكين.

وقالت شارلوت سليمان المكلفة شؤون المنافسة في المنظمة “لا علم لنا بعد بالجوانب الأساسية في الاتفاق الرضائي: هل ستجري فيسبوك تغييرات في نموذجها التجاري أو في أساليبها المتبعة؟”.

غير أن المقاربة كانت أكثر إيجابية في منظمة “سنتر فور ديموكراسي أند تكنولوجي”. وقالت رئيسة هذه الهيئة غير الحكومية المدافعة عن الحريات الإلكترونية نوالا أوكونور إن “هذه الغرامة القياسية تظهر أهمية إدارة البيانات في العصر الرقمي. وبذلك تكون لجنة التجارة الفدرالية للشركات قد حذرت الشركات إزاء ضرورة حماية المعلومات الخاصة”.

شاهد أيضاً

التحكم المروري : 9 جرحى في 6 حوادث سير

مجلة وفاء wafaamagazine أفادت احصاءات غرفة التحكم للحوادث عبر ” تويتر” التي تم التحقيق فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: