الرئيسية / فنون / أماكن غامضة تنعدم فيها الجاذبية الأرضية!

أماكن غامضة تنعدم فيها الجاذبية الأرضية!

الأحد 14 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تعيش الكائنات الحية والمواد الصلبة على الكرة الأرضية، وتستقر بفضل قانون الجاذبية الأرضية، والتي أُثبتت علمياً بواسطة العالم الشهير «إسحاق نيوتن»، وغالباً عندما تتردد على أذاننا عبارة «انعدام الجاذبية»، يتبادر إلى أذهاننا على الفور، أفلام الخيال العلمي التي صورت لنا حالة روّاد الفضاء وهم يسبحون في المركبات أثناء تلك الرحلات الفضائية، ولكن لمن يرغبون الخوض في تلك التجربة، ربما لا تحتاج أن تسافر إلى الفضاء، فهناك بعض المناطق على الكرة الأرضية، والتي تحدّت قانون الجاذبية بشكل غريب، نستعرض بعضاً منها عبر السطور التالية:

– الشلال العكسي

يقع هذا الشلال بالقرب من هايفيلد في انجلترا، ويبلغ ارتفاع الشلال 78 قدماً، تسير المياه فيه بشكل عكسي ما يجعله أشبه بالنافورة، يرى بعض الخبراء أنّ سر الماء يكمن في الرياح، فهي قوية لدرجة أن الماء يسقط والجاذبية ببساطة لا تؤدي دورها في هذا المكان.

– سد هوفر

عندما يتسلق الشخص إلى ارتفاع 726 قدماً، من هذا السد الواقع في ولاية نيفادا الأمريكية، يُمكنه إجراء تجربة بسيطة وهي أنّ يحصل على قنينة ماء، ومن ثم يقوم بسكبه، في هذه الحالة الماء السائل لن يتدفق كالمعتاد، وسوف يطير! ، يحدث الشيء ذاته إذا حاول رمي أي كائن مرئي من الارتفاع نفسه؛ حيث ستكون النتيجة، أنّه يطفو بسبب تدفق الهواء القوي.

– الصخرة الذهبية


تبدو هذه الصخرة المغطاة بالذهب وكأنّها ستسقط في أي لحظة، إلا أنّها في الواقع، مستقرة في المكان نفسه منذ 2500 عامٍ مضت!
تقع الصخرة في ولاية مون في ماينمار، على ارتفاع 49 قدماً إلى جانب المعبد المبني فوقها، ووفقاً لبعض المرويات الدينية، أنّ الصخرة تُمسك بشعر بوذا الموجود بداخلها، كما يُقال إنّ المرأة تستطيع تحريك الصخرة، ولهذا السبب، لا يُسمح للنساء بلمسها!

– الطريق عند سفح جبل «آراغاتس»


على الحدود بين تركيا وأرمينيا، يوجد جبل «آراغاتس» الذي حيّر عقول سُكّان تلك المنطقة، وأصبح مزاراً يأتي له الآلاف من المسافرين كل عام، وذلك لمشاهدة الظاهرة الطبيعية المذهلة والمضادة للجاذبية، فإذا قمت بإيقاف تشغيل محرك سيارتك في أسفل الجبل، ستصعد السيارة بمفردها، ويرى الكثير من الأشخاص أنّه من الأسهل الوصول إلى قمة الجبل بدلاً من النزول، إضافةً إلى وجود نهر قريب من الجبل، يدّعي العديد من الأشخاص أن اتجاه مياهه في علو وليس انخفاض!

– منزل الألغاز


هناك منزل بعيد في غابة عميقة بُني بالقرب من ولاية أوريغون الأمريكية، يُطلق الأمريكيون على هذه المنطقة اسم «الأرض المحرمة»؛ حيث يُعتقد أن هناك نوعاً ما من أنواع القوى الأرضية، ما يجعل الناس يشعرون بالواقع بطريقة مختلفة، حيث يكاد يكون من المستحيل مجرد المشي في هذه المنطقة، وهناك أيضاً مكنسة لا تسقط، أينما يتم وضعها في المنزل، فتستمر في الوقوف منتصبة، ومن الطريف أن السياح استخدموا أجهزة خاصة لقياس الميل والزاوية؛ كي يتمكنوا من معرفة سر هذا المكان.

– منطقة الغموض

اكتشفت منطقة «Mystery Spot» التي تقع في غابات الخشب الأحمر خارج سانتا كروز بولاية كاليفورنيا الأميركية عام 1939م، على يد مجموعة من علماء الجيولوجيا، وفُتحت كمزار سياحي عام 1940م.

هناك العديد من الفرضيات التي يُعتقد أنها تفسر سر غموض تلك المنطقة، حيث اعتقد البعض أنّ مركبة فضائية مدفونة في عمق الأرض، ويعتقد آخرون بوجود ثقب الأوزون مباشرةً فوق هذه المنطقة في طبقة الغلاف الجوي، مثل وجود مركبة فضائية مدفونة تحتها، وغيرها الكثير من الفرضيات غير المثبتة.

– وادي البيضاء

يُعرف باسم «وادي الجن»، ويقع في منتزه بري، يُدعى منتزه البيضاء، ويبعد 60 كيلومتراً عن شمال غربي المدينة المنورة، حاز المكان على اهتمام العديد من السكان المحليين وزوّار المملكة العربية السعودية؛ حيث إنّ قوانين الفيزياء الشهيرة لا تنطبق على هذا المكان، فالسيارات تتحرك فيه من دون سائقين إلى الخلف، وحتى عندما يقوم السائق بإيقاف تشغيل المحرك أو وضعها في الوضع المتعادل، فإن السيارة تتحرك أيضاً.
كثرت حوله العديد من المرويات الدينية، ويرجح الجيولوجيون ظاهرة الجاذبية العكسية. ( سيدتي نت )

عن WB