الرئيسية / محليات / اليكم مقررات جلسة مجلس الوزراء

اليكم مقررات جلسة مجلس الوزراء

مجلة وفاء wafaamagazine

تلت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت اليوم الثلاثاء في قصر بعبدا، مشيرةً إلى أن “رئيس مجلس الوزراء حسان دياب أكَّد ان لا أمان مع العدو الإسرائيلي، وما حصل بالأمس هو محاولة للضغط على لبنان لتقليل أعداد اليونيفيل”.

وأعلنت عبد الصمد أن “مجلس الوزراء وافق على إلغاء رسوم الميكانيك عن العام 2020 لمن دفع 2019 وعن 2021 لمن دفع 2020، لكنه لم يلغِ رسم اللوحات المميزة”.



وأضافت، “قرر مجلس الوزراء التشدد في تطبيق مقررات مجلس الدفاع الأعلى ونوه رئيس الجمهورية ميشال عون بمهام الأجهزة الأمنية، وتكليف الهيئة العليا بمسح الأضرار نتيجة الحرائق في بعلبك والهرمل وتلك التي نشبت في الهبارية نتيجة الإعتداء الإسرائيلي بالأمس، والموافقة على انهاء المجلس الأعلى للدفاع الخاص بالتدابير المتعلقة بتمديد التعبئة العامة حتى 30 آب المقبل، والإجراءات الناتجة عن ذلك وفق ما ورد في بيان الأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع”.

وتابعت، “تم تكليف وزير المال غازي وزني توقيع العقود مع شركات KPMG ، Oliver wyman ، Alvarez & Marsal”، كما “تبنت الحكومة المشروع المقدم من قبلها الرامي الى رفع السرية المصرفية”.

ولفتت إلى أنه “تم الموافقة على تمديد العمل بالمرسوم رقم 6278 تاريخ 16/4/2020 المتعلق بإعفاء المستلزمات والمعدات الطبية والاستشفائية والمخبرية المنحصر استعمالها بالوقاية من كورونا ومعالجة حالات الإصابة به من الرسوم الجمركية وذلك حتى 31/12/2020، والموافقة على مشروع مرسوم تطبيق القانون رقم 28 تاريخ 10/2/2017 المتعلق بالحق في الوصول الى المعلومات”.

وأشارت عبد الصمد إلى أنه “تمت الاجابة على أسئلة الرئيس دياب في موضع التغريدة التي أثارت جدلا، والسلطة الاجرائية مسوؤلة عن القوى المسلّحة ومن الضروري ان يكون هناك تنسيق بينها”.

وأضافت: “ضبط الأسعار هو دور وزارة الإقتصاد بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية خصوصا في حالات دعم السلع، ومن الضروري أن يكون هناك متابعة حثيثة للموضوع”.

عن Z H