الرئيسية / أخبار العالم / كيف علق ملك البحرين على الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل؟

كيف علق ملك البحرين على الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل؟

مجلة وفاء wafaamagazine

اتصل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مهنئا باتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل.

ووصف الملك حمد الاتفاق بـ”خطوة تاريخية للسلام” في المنطقة، مضيفا في حديثه مع الشيخ محمد بن زايد أن “الاتفاق يخدم تطلعات شعوب المنطقة”، مؤكدًا أنها خطوة “ستسهم في دفع وتعزيز جهود السلام وفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بما يخدم تطلعات شعوبها في الأمن والتقدم والازدهار” .



وأشاد بما تم الاتفاق عليه بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل، والذي تم بموجبه إيقاف قرار إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية، والذي يعد إنجازًا دبلوماسيًا تاريخيًا بما يحافظ على حل الدولتين ويبقي على فرص السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وثمن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مواقف مملكة البحرين وجهودها الخيرة في دعم مساعي إحلال السلام والأمن في المنطقة لصالح دولها وشعوبها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قال إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل والذي يوقف ضم أراضٍ فلسطينية سيتم توقيعه في البيت الأبيض في غضون ثلاثة أسابيع من قبل كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان.

عن Z H