الرئيسية / آخر الأخبار / الممثل المصري فاروق الفيشاوي في ذمة الله

الممثل المصري فاروق الفيشاوي في ذمة الله

الخميس 25 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

غيب الموت الممثل المصري، فاروق الفيشاوي، فجر اليوم الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان، في إحدى المستشفيات الخاصة في القاهرة، عن عمر يناهز الـ 67 عاما.

وكان الفيشاوي كشف العام الماضي عن إصابته بالسرطان خلال كلمة له في مهرجان الإسكندرية السينمائي. ودخل مؤخرا في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل.

ونعت نقابة المهن التمثيلية، الفنان الراحل قائلة في بيان لها: “كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل. رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

بدأ نشاطه الفني في السبعينيات من القرن الماضي وشارك في عشرات الأفلام والمسلسلات. ومن أبرز أدواره دوره في فيلم “المشبوه” أمام عادل إمام عام 1981.

تزوج الراحل من الفنانة سمية الألفي ثم انفصل عنها لاحقا، وهو والد الفنان أحمد الفيشاوي.

يشار إلى أن النجم المصري ولد في إحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية يوم 5 فبراير عام 1952 لأسرة غنية جدا مكونة من أبوين و5 أشقاء.

بعد دراسته الثانوية توجه إلى كلية الآداب في جامعة عين شمس ولكن حبه للفن جعله يحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على ليسانس الآداب.

شارك في أكثر من 130 فيلما وعملا دراميا، منها “القاتلة”، و”الطوفان”، و”الرصيف”، و”مطاردة في الممنوع”، و”غدا سأنتقم”، و”حنفي الأبهة”، و”لا تسألني من أنا”، و”سري للغاية”، و”نساء خلف القضبان”، و”قهوة المواردي”، و”المرأة الحديدية”، و”فتاة من إسرائيل”، و”الفضيحة”، و”ديك البرابر”. 

أما آخر أعماله فكانت بالمشاركة مع الفنان يحيى الفخراني في فيلم ” قرفة بالزنجبيل” من إخراج عمر عبد العزيز.

شاهد أيضاً

«أهلاً سمسم»: الموسم الثالث

مجلة وفاء wafaamagazine في 28 شباط (فبراير) الحالي، يعود برنامج الأطفال «أهلاً سمسم» بموسمه الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: