الرئيسية / متفرقات / “737” ماكس قد “تموت” موقتا… بوينغ تقر بـ”الكارثة”

“737” ماكس قد “تموت” موقتا… بوينغ تقر بـ”الكارثة”

الخميس 25 تموز 2019

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات، الأربعاء، أن الشركة “لا تستبعد” وقف إنتاج طائرات 737 ماكس بشكل موقت، فيما سجلت الشركة أكبر خسارة فصلية لها على الإطلاق.

تفصيلا، قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ دينيس مويلنبرغ، الأربعاء، إن الشركة لا تستبعد مزيدا من الخفض أو الوقف الموقت لإنتاج الطائرة 737 ماكس الموقوفة عن التحليق، إذا تعينت مراجعة تقديراتها لموعد عودتها إلى الخدمة، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح مويلنبرغ في تصريحات المحللين أن الشركة تقدر أن الطائرة ستبدأ العودة للخدمة “في أوائل الربع الأخير من العام”، مشيرا إلى أن بوينغ تخطط، بناء على هذا التوقع، لمواصلة إنتاج 42 طائرة شهريا، على أن ترتفع إلى وصولا إلى الهدف الأصلي لإنتاج 57 طائرة شهريا في 2020.

لكنه أكد أن بوينغ ستواصل تقييم تلك الخطط، مشددا على أنه “إذا تغيرت تقديراتنا لعودة الطائرة إلى الخدمة، فقد نحتاج إلى زيادة معدل خفض الإنتاج بدرجة أكبر، أو اللجوء إلى خيارات أخرى، من بينها الوقف الموقت لإنتاج الطائرة ماكس”.

الجدير بالذكر ان الشركة، التي تعد أكبر صانع طائرات في العالم، كانت قد خفضت بالفعل إنتاج طائرتها، الأفضل مبيعا، بنسبة 20% في نيسان الماضي إلى 42 طائرة شهريا بعد أن وصلت في وقت سابق إلى 52 طائرة شهريا.

ويأتي هذا الخفض في الإنتاج بعد أسابيع من وقف تشغيلها في أنحاء العالم في أعقاب حادثي تحطم للطراز نفسه أسفرا عن مصرع المئات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحكم المروري : قتيلان و 16 جريح في 9 حوادث سير

مجلة وفاء wafaamagazine أفادت احصاءات غرفة التحكم للحوادث عبر ” تويتر” التي تم التحقيق فيها ...

%d مدونون معجبون بهذه: