الرئيسية / سياسة / بري التقى وزير خارجية الباراغوي ورئيس بعثة البنك الدولي

بري التقى وزير خارجية الباراغوي ورئيس بعثة البنك الدولي

الخميس 25 تموز 2019

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري وزير خارجية الباراغوي لويس ألبيرتو كاستيغليوني يرافقه سفير الباراغوي في لبنان اوزفالدو بيطار ووفد من رجال اﻻعمال وعدد من اركان الجالية اللبنانية في الباراغوي.

وأكّد كاستيغليوني بعد الزيارة أن اللقاء كان جيدا وكانت مناسبة لنقل تحيات الشعب في الباراغوي للرئيس بري وللنواب الذين يمثلون الشعب اللبناني. وقال: ابلغته عن عمق العلاقة التي تربط الجالية اللبنانية مع المجتمع والشعب الباراغوياني وعن علاقة  المصاهرة التي تربطني شخصيا بلبنان”.

وبحث الطرفان العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات وسبل تطويرها وتعزيزها ﻻسيما سياسيا واقتصاديا وتجاريا وثقافيا، ووضع الوزير الباراغواياني الرئيس بري باجواء اﻻتفاقيات التي سيتم توقيعها مع لبنان فضلا عن الزيارة التي سيقوم بها رئيس جمهورية الباراغوي للبنان العام المقبل.

الى ذلك، استقبل رئيس المجلس بعثة البنك الدولي برئاسة ساروج كمار جاه، حيث جرى تقييم لمسار المشاريع التي يمولها البنك في لبنان لا سيما  في قطاعات المياه البيئة والزراعة وخصوصا مشروع تنظيف احواض الليطاني ومجاري النهر و السدود المائية .

كما ابرق الرئيس نبيه بري لنظيره رئيس مجلس نواب الشعب  في تونس محمد الناصر معزيا بوفاة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جنبلاط يتواصل مع الفاتيكان ويرفض القفز فوق المسيحيين في انتخاب الرئيس

مجلة وفاء wafaamagazine كتبت صحيفة “نداء الوطن” وسط مجمل التقلبات والتحوّلات الطاغية على الأجواء الرئاسية، ...