الرئيسية / محليات / نقيب الأطباء يزور مستشفيي الجعيتاوي والروم… ويطّلع على الأضرار

نقيب الأطباء يزور مستشفيي الجعيتاوي والروم… ويطّلع على الأضرار

مجلة وفاء wafaamagazine

زار نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف أبو شرف ظهر اليوم المستشفى اللبناني الجعيتاوي الجامعي في الأشرفية حيث اطلع من المدير الطبي العميد بيار يارد على الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمستشفى وحملته على الإقفال التام .
وأفاد العميد يارد أن المستشفى بحاجة ماسة الى مساهمات مادية وطبية سريعة كي يستطيع معاودة العمل من جديد، ويحتاج الى ما لا يقل عن 10 ملايين دولار، وقد بدأت أعمال المسح الشامل للأضرار التي ستستغرق أشهرا عدة بغية ترميمها.
وأشاد النقيب أبو شرف باندفاع الطاقم الطبي وتفانيه في تأدية مهمته الإنسانية ليلة الكارثة في ظروف قاسية جداً وتمكنه من إسعاف المئات من الجرحى بالتعاون والتنسيق مع المستشفيات الأخرى، مضيفاً أن المطلوب اليوم هو التضامن للنهوض ببلدنا سوية وانتشال شعبنا من هذه المحنة الأليمة بروح الإلفة والمحبة بعيداً عن المناكفات السياسية والطائفية والمذهبية.

ثم شارك في القداس الذي أقامته المستشفى، حيث ترأس الصلاة مطران بيروت للموارنة بولس عبد الساتر على نية المرضى والجرحى والمستشفى.
بعدها توجه أبو شرف الى مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي- الروم حيث استشهدت 4 ممرضات، واطلع على الأضرار في هذا المستشفى الذي تحتاج إعادة ترميمه الى حوالي 40- 50 مليون دولار في مدة لا تقل عن 6 أشهر. كما حّث الجهات المانحة على الإسراع في تأمين المساعدات المادية خصوصاً لبدء أعمال التأهيل والترميم كي يعود الطاقم الطبي التمريضي الى العمل في أسرع وقت، وإلا لن يبقى أمامه سوى البطالة والهجرة.

عن Z H