الرئيسية / محليات / عواد: ندعو المسؤولين الى العودة للضمير الوطني

عواد: ندعو المسؤولين الى العودة للضمير الوطني

مجلة وفاء wafaamagazine

اعتبر النائب السابق الدكتور محمود عواد، خلال جولة جبيلية على رأس وفد من بلدة علمات لتقديم واجب العزاء لعائلات الشهداء في قرطبا، ان “ما جرى كارثة وجريمة بحق الإنسانية بكل ما للكلمة من معنى، وقد طالت الكبير والصغير وكل المواطنين اللبنانيين من دون تمييز، كما كل الجرائم الكبرى التي تضرب لبنان”.

وقال: “الرحمة لأبنائنا الشهداء الذين سقطوا وتركونا وانتقلت أرواحهم إلى العالم الآخر، لن يرتاحوا حتى يتم القصاص والعقاب بحق من خطط أو أخطأ، ونفذ ودمر عن قصد أو عن جهل، ويجب أن لا يترك الأمر على طريقة عفا الله عن ما مضى، فقد شهدنا أكثر من جريمة، وبسبب إهمال متابعتها وغض النظر عنها، تبعتها جرائم متتالية”.

وقد عرج الوفد خلال جولته الجبيلية على كل من فادي روحانا صقر والنائب السابق فارس سعيد والناشط المحامي طوني قسيس، ورئيس نادي قرطبا جورج كرم، وجرى التأكيد على “النموذج الحي التاريخي المتجذر للعيش المشترك ووحدة الحال للبيئة الجبيلية بكل مكوناتها”.

ودعا عواد المسؤولين الى “العودة إلى الضمير الوطني، والتماثل بمن مروا وعمروا لبنان وأثبتوا أنهم أبناء الأرض، واحترموا البلاد والعباد، وكانت علاقاتهم مع بقية العالم مميزة بشكلها ومضمونها، وكانت أطماعهم أن يكون لبنان دولة المؤسسات، لا دويلات مذهبية متفرقة ومتنافرة تلتقي على المحاصصات والصفقات”.

عن Z H