الرئيسية / متفرقات / لقاء افتراضي لكشافة الرسالة الإسلامية: 36 دراسة لتدريب 600 قائد

لقاء افتراضي لكشافة الرسالة الإسلامية: 36 دراسة لتدريب 600 قائد

مجلة وفاء wafaamagazine

نظمت “جمعية كشافة الرسالة الإسلامية” – مفوضية تنمية القيادات، لقاء إفتراضيا لقيادة المخيم وقادة الدراسات المركزية، في حضور رئيس الهيئة التنفيذية في “حركة أمل” مصطفى الفوعاني، ونائب القائد العام الحاج حسين عجمي، والمفوض العام حسين قرياني.

رمضان
جاء اللقاء في إطار إنطلاق الدراسات التدريبية المركزية الإستثنائية للقادة، واستهل بكلمة ترحيبية لمفوض تنمية القيادات أحمد رمضان الذي أشار إلى “إطلاق المخيمات التدريبية خلال هذا الموسم عبر التدريب عن بعد، وهي تجربة رائدة تطلقها الجمعية نظرا إلى الظروف المستجدة، وتشمل الدراسات التدريبية 36 دراسة إختصاص وإعدادية للقادة، ويشارك فيها حوالي 600 قائد وقائدة من الجمعية”. كما وأشار إلى أن “شعار التدريب لهذا العام هو: نهوى الصعاب”.

الفوعاني
ومن ثم تلاه رئيس الهيئة التنفيذية بكلمة، توجه فيها إلى القادة الكشفيين وقال: “انتم النور… الذي أراده الإمام موسى الصدر أن يشكل النموذج الحضاري لحفظ المجتمع من الداخل ولحفظ المجتمع أمام أعدائه:الجهل والتعصب والمرض، وهذا المرض الذي تمثل اليوم في جائحة كورونا، وأنتم خير من كان يذود عن هذا الوطن عندما انبرى أبناء كشافة الرسالة الإسلامية في الدفاع المدني والقادة والقائدات الذين تبرعوا بدمائهم والذين لم يبخلوا يوما ولا في لحظة من اللحظات”.

وأضاف: “كان منا الشهداء، وكان الجرحى، والذين صنعوا أهزوجة النصر على مساحة هذا الوطن…”.

وتابع: “نحن في كشافة الرسالة الإسلامية البوتقة الحضارية، ونحن الذين سنكون الممهدين لكل حركة إيمانية إصلاحية رسالية، هذا الإصلاح الذي أراده الإمام الحسين… وهذه التعاليم الصدرية التي ركزها قائدنا، وها هم اليوم أبناء كشافة الرسالة الإسلامية الذين سيقدمون الدرس الأول والدرس الأخير، في صناعة انسان لبنان”.

وختم: “بوركتم يا أبناء كشافة الرسالة، يا أبناء موسى الصدر”…

قرياني
ومن ثم توجه حسين قرياني بكلمة أكد فيها أن “عندما إخترنا شعار نهوى الصعاب، كنا على يقين أن القادة والقائدات على قدر من المسؤولية”، وأضاف: “نطلق اليوم 36 دراسة تدريبية لتدريب 600 قائد وقائدة. يعتبر تحديا نكاد نكون الوحيدين بين كل الجمعيات الكشفية نخوضه في لبنان والعالم العربي في ظل جائحة كورونا”.

وطلب “المزيد من الجدية لإنجاح هذه الدراسات والمزيد من المتابعة”… كما وطلب “متابعة التحضيرات للعملية التدريبية التي تبدأ في 4 أيلول”.

وفي مناسبة ذكرى إخفاء الإمام الصدر قال قرياني: “نحن على موعد مع كلمة الرئيس نبيه بري وأتمنى منكم متابعة توجيهاته، كما أننا على موعد في مساء 31 آب لإضاءة الشموع والمد الأخضر تأكيدا على وفائنا للامام الصدر”.

 

 

 

 

 

 

 

 الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T