الرئيسية / محليات / قاما بأعمال ابتزاز وخطف وسرقة عبر حساب على فيسبوك لاستدراج شبان في محلة الحدت…هل من وقع ضحيّة أعمالهما؟

قاما بأعمال ابتزاز وخطف وسرقة عبر حساب على فيسبوك لاستدراج شبان في محلة الحدت…هل من وقع ضحيّة أعمالهما؟

مجلة وفاء wafaamagazine 

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة

البلاغ التالي:

ورد إلى مفرزة بعبدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية شكوى مقدمة من شخص من الجنسية السورية ضد مجهول لديه حساب على “Facebook” بجرم خطف، حجز حرية، إيذاء، ابتزاز وسرقة.

من خلال التحقيق والمتابعة، تمكن عناصر المفرزة المذكورة من تحديد هوية صاحب الحساب، ويدعى:

ج. م. (مواليد عام 1988، سوري)

بتاريخ 17-9-2020، جرى استدراجه وتوقيفه.

 بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بالتواصل عبر الفايسبوك مع شُبّان واستدراجهم الى مكان اقامته في محلة الحدت، بعد ان يوهمهم بالاشتراك مع آخرَين بممارسة اعمال منافية للحشمة معهم، ولدى خلعهم لملابسهم يعمدون على تصويرهم وابتزازهم وسرقة ما بحوزتهم من أموال وهواتف. 

وبعملية خاطفة، تمكنت دورية من مفرزة بعبدا القضائية بالتاريخ ذاته من توقيف أحد شركائه في محلة الحدت، ويدعى: -ح. ب. (مواليد عام 1994، لبناني) والعمل مستمر لتوقيف المتورط الثالث.

لذلك، وبناء على إشارة القضاء المختص، تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوفين، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا عليهما، الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية الكائن في سراي بعبدا خلف قصر عدل بعبدا، أو الاتصال على أحد الرقمين: 921115/05، 468893/05، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عن Z H