الرئيسية / سياسة / قيومجيان:الثنائي الشيعي يريد من وزارة المال تثبيت عرف وأخذ كل البلد ‏رهينة

قيومجيان:الثنائي الشيعي يريد من وزارة المال تثبيت عرف وأخذ كل البلد ‏رهينة

مجلة وفاء wafaamagazine 

لفت الوزير السابق ​ريشار قيومجيان​ الى “أننا منذ 2 ايلول 2019 نادينا كحزب “قوات” بحكومة أخصائيين مستقلين ونحن ندعم اليوم المبادرة الفرنسية ولكن للاسف هناك من يعطلها”، مشيرا الى أن ” الاتفاق الذي جرى في قصر الصنوبر كان بتشكيل حكومة جديدة شكلا ومضمونا وتكون كل الجهات السياسية خارجها”.


وأكد قيومجيان في حديث تلفزيوني أن “الجميع مع المداورة حتى ​رئيس الجمهورية​ إلا ​الثنائي الشيعي​ وربما هناك بعد اقليمي او انهم يريدون تكريس واقع قبل إعادة النظر بالنظام”، مشددا على أنه “لا جديد بموقف رئيس حزب “​القوات​” ​سمير جعجع​ أمس فنحن من الأساس مع المبادرة الفرنسية خصوصا في ظل ​الأزمة​ المالية العميقة”.

ورأى أن “الاهتمام الفرنسي ليس جديداً، وبغض النظر عن موقفهم من “​حزب الله​” وبالتسمية، نحن ركزنا على مواصفات رئيس ​الحكومة​ المكلف وشكل الحكومة، وهذا موقفنا الثابت”، جازما “أننا ‏‏ لا نضمر شيئاً ونعلن شيئاً آخر ونرى في المبادرة فرصة ‏لخلاص ​لبنان​ وللأسف هناك فريق يعطل ويأخذ لبنان إلى المجهول”.

وأضاف: “المطلوب حكومة بلا تسميات، ولا تدخلات ولا يجب أن ‏يكون هناك من تدخلات وعلى الرئيس المكلف ان يشكل حكومة مستقلة”، مؤكدا أن “لا السعودي ولا الأميركي يتدخل في ​تأليف الحكومة​، وهذا ‏امر لبناني بحت، والرئيس المكلف ليس مقطوعاً عن فريق سوى الآخر ولا يمكن اخذ هذه الحجة لترسيخ أعراف دستورية جديدة وهذه عملية ‏ابتزاز”.

وذكر قيومجيان أن ‏”نظامنا توافقي ولبنان كان في نعيم في فترة المارونية ‏السياسية والثنائي الشيعي يريد من ​وزارة المال​ تثبيت عرف وأخذ كل البلد ‏رهينة وجعل كل ​الطوائف​ الأخرى تحت جناحهم وهذا واضح من ‏تعاطيهم مع الطوائف الأخرى وما يحصل اليوم خطير”، لافتا الى أن “لبّ المبادرة الفرنسية اعتبرها الثنائي الشيعي استهدافاً له”.

عن Z H