الرئيسية / المرأة / جذّابة… بِلا مجهود!

جذّابة… بِلا مجهود!

الخميس 08 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تختلف وجهة نظر كل منا وتتبدّل الآراء، خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالجمال والجاذبية. لا يمكن أن تكون لهما معايير ثابتة لا تتغيّر. فالجاذبية التي يتمتع بها كل منا بطريقة تميّزه إمّا ورثها عن والديه إمّا عمل على مضاعفتها من خلال بعض العوامل الخارجية.

تشير بعض الأبحاث والدراسات إلى وجود عوامل تزيد من جاذبيتكِ وبالتالي من ثقتكِ بنفسكِ من دون بذل مجهود كبير وحتى من دون اللجوء إلى عمليات أو تقنيات تجميلية باهظة الثمن. بل هي تعديلات بسيطة يمكنكِ تطبيقها في حياتكِ اليومية. 

الإبتسام دائماً 
تؤكّد دراسة أُجريت في جامعة كولومبيا البريطانية أنّ الإبتسامة تزيد النساء جمالاً وجاذبية أكثر من الرجل. وتُعتبر الإبتسامة من تعابير الوجه الجذّابة. يقول الطبيب النفسي، أليك بيل، كاتب هذه الدراسة: «عادة ما يربط الناس تعابير السعادة بالأنوثة». وبالتالي، الإبتسامة تجعل المرأة تبدو محبوبة، لطيفة وجميلة أكثر ممّا هي عليه. لذا لا تتوقفي عن الابتسام.

نبرة صوت مرتفعة
لا شكّ أنّ الإطلالة والمظهر الخارجي يلعبان دوراً أساسياً لمضاعفة جاذبيتكِ. لكن هذا ليس كل شيء. إذ إنّ الصوت الأنثوي ذا النبرة العالية يجذب الرجل بحسب دراسة بريطانية. والعكس صحيح، المرأة تنجذب لصوت الرجل الذي يبدو أضخم وذا نبرة منخفضة. 

إعتماد اللون الأحمر
يرمز اللون الأحمر إلى الرومانسية والشغف والعشق… عدا عن كونه لوناً جذاباً. 
أشارت دراسات عديدة بما فيها دراسة من Journal of Experimental Psychology، أكّدت أنّ كل الرجال والنساء ينجذبون إلى الجنس الآخر إن كان يرتدي اللون الأحمر أو ربما الحمرة الحمراء. 

إبراز منحنيات الجسم
صحيح أنّ شكل عارضات الأزياء النحيفات يبدو مثالياً لكن الأمر ليس كما يبدو. تظنين أنّ النحافة هي من معايير الجاذبية لكن العكس صحيح. إذ تبيّن، بحسب دراسة أُجريت في جامعة «تكساس إيه آند إم»، أنّ الرجل ينجذب أكثر تجاه المرأة التي تتمتع بمنحنيات الجسم خصوصاً عند منطقة الخصر. لذا لا داعي للخجل من بعض الكيلوغرامات الزائدة لأنّ الجسم الممتلئ جذّاب أكثر. 

القليل من الماكياج يكفي
تظنين أنّ زوجكِ يحب المكياج لأنه يزيد من جمالكِ. هذا صحيح لكن ليس كثيراً. كلّما كانت المرأة أقرب إلى طبيعتها كلّما زاد جمالها وجاذبيتها. وفي هذا الصدد، تقول نانسي إتكوف، عالمة نفسية في مستشفى ماساتشوستس: «للمكياج الناعم والطبيعي تأثير إيجابي، أمّا المكياج القوي والأكثر دراماتيكية فقد يدلّ على أنّ المرأة غير جديرة بالثقة». على أيّ حال، نحن النساء نضع المكياج ليس لإرضاء الآخرين بل لإرضاء أنفسنا. 

اللطف 
لا تنحصر الجاذبية بالمظهر الجميل فحسب بل بالنفسية الجميلة أيضاً. غالباً ما يبدو الأشخاص الطيبون أكثر جاذبية من غيرهم. كذلك، أثبتت الدراسات أنّ كل الذين يبدون جذّابين بنظر الآخرين، يتمتعون بسمات شخصية رائعة مثل اللطف والطيبة.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بهارات تُخفّف آلام المفاصل

مجلة وفاء wafaamagazine كشفت مؤسسة «Arthritis Foundation» أنّ الزنجبيل والكركم والقرفة من أفضل أنواع التوابل ...

%d مدونون معجبون بهذه: