الرئيسية / أخبار العالم / قائد الحرس الثوري الإيراني: أميركا مهترئة… ومعزولة!

قائد الحرس الثوري الإيراني: أميركا مهترئة… ومعزولة!

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين، أن “أميركا مهترئة من الداخل ومعزولة في الخارج”، مطمئنا الشعب الإيراني بأن “لا يشعر بالقلق مطلقا وأن ينعم بالاستقرار”.

وقال اللواء سلامي، على هامش مراسم تكريم مليون من المحاربين القدامي في الدفاع المقدس: “تمكنا من عكس ميزان الحرب، أي أن أعداءنا كانوا أقوياء للغاية ولم نكن أقوياء بعد، لكن نتيجة الحرب كانت عكس التوازن، وهذه النتيجة سجل مدهش للغاية”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.
وحول التهديدات الأميركية الأخيرة، قال القائد العام للحرس الثوري، إن “الولايات المتحدة فقدت رموزها، وحتى الشعب الأميركي يهتف الآن الموت لأميركا، يهدم الأميركيون التماثيل الرمزية في الولايات المتحدة ويحرقون العلم الأميركي”.


وأضاف اللواء سلامي أن “أميركا مهترئة من الداخل ومعزولة في الخارج، أيها الشعب الإيراني العزيز لا تقلق على الإطلاق وعش بهدوء”.

وكان القائد العام للحرس الثوري الإيراني أكد، مساء السبت الماضي، أن “القوات العسكرية الإيرانية قادرة على الاستيلاء على كافة القواعد الأميركية في المنطقة، في حال اندلاع أي حرب.

وقال في حديث تلفزيوني: “نحن قادرون على استيلاء على كافة القواعد الأميركية، القوة التي قمنا بتخزينها تستند إلى السيناريو الأكثر تشاؤما للحرب مع أميركا وحلفائها، نحن من منطلق الانتصار قمنا بتوزيع قدراتنا وتمهيد معداتنا لحرب طويلة الأمد”.

كما حذر اللواء حسين سلامي من أن إيران “لديها آلاف الكتائب على الأرض، إذا تحركت ستضرم النار في جميع القواعد الأميركية… عندما ضربنا عين الأسد، افترضنا أن الأميركيين سيكون لهم ردة فعل، وكنا قد جهزنا مئات الصواريخ الأخرى، إلا أن الصواريخ جزء صغير من قدراتنا، نحن لسنا مثيري الحرب، إلا أن لدينا القدرة على ملاحقة العدو وتدميره”.

عن H.A