الرئيسية / غير مصنف / سمبوزيوم فني مميز في البابلية

سمبوزيوم فني مميز في البابلية

الخميس 08 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

بدعوة من جمعية التضامن الإنمائي في البابلية وبلدية البابلية شارك ملتقى الألوان في سمبوزيوم حمل عنوان البابلية بالألوان بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين اللبنانيين والضيوف العرب .

بداية النشاط كانت عند العاشرة صباحا بتجمع الفنانين حيث كان في استقبالهم منسقة النشاط التشكيلية انطوانيت فرحات حيث رسم الفنانون ونحتوا على الخشب والصخر طيلة النهار

واختتم بكلمات وعرض للأعمال في باحة ملعب التضامن،وتم توزيع شهادات تقدير على جميع الفنانين المشاركين. وكانت كلمة امين الشؤون الهيئة العامة لجمعية التضامن حسن حطيط عبر فيها عن فرحه في هذا اليوم الملون المميز معتبرا ان البابلية تشجع المشهد الثقافي وتعمل على تعزيزه .

بدوره رئيس الملتقى محمد علوش شكر في كلمته جمعية التضامن الإنمائي على هذا الإستضافة والحفاوة معتبرا ان البابلية هي منارة الجمال والمشاهد الساحرة في الجنوب. لافتا الى أنّ أنشطة الرسم المباشر هي من أجمل الأنشطة ويتفاعل فيها الفنان بكل حواسه وعاطفته الملونة. كما شكر الضيوف من مصر وسوريا والعراق وفلسطين .

وشارك في هذا النشاط كل من الفنانين : من مصر كل من محمد عبد الجليل (غاليلو) وغادة ابو سنة ، من سوريا باسم بلدي ووفاء ابو شامات وطليع بحصاص وكيدار مجر ، ومن فلسطين ابتسام مصلح واسامة زيدان ، ودينا عبد القادر من العراق .

ومن لبنان : بسكال مسعود، د. خليل شعبان ، آلاء كركي ،فاطمة فنيش ،الما تحفة ، سارة طهماز ،صابرين مروة ،أحمد مهنا ، لينا جوني ، عبد الله فحص ، رنا كسرواني،عصمت حريري ، عبير رشوان ، فدوى حمدان ، ملاك قشوري ، فاطمة عيسى، محمد عبد الرحمن المحمد،كرم قري،ملاك عكوش .

والنحاتون : عبد الرحمن محمد ، نعمان الرفاعي ، احمد السعيد ,احمد نصرة ، ناظم مزهر . وتصوير : هشام حطيط ورلى بزي خليفة .

عن WB