الرئيسية / أخبار العالم / ترقبّ لـ”المناظرة الأولى” بين ترامب وبايدن… و6 ملفات إلى الواجهة!

ترقبّ لـ”المناظرة الأولى” بين ترامب وبايدن… و6 ملفات إلى الواجهة!

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعلن مدير المناظرة المقرّرة الأسبوع المقبل بين المرشّحين للرئاسة الأميركية، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن، الثلاثاء أنّ هذه المنازلة الأولى بين الرجلين ستتمحور حول ستّة ملفات من بينها جائحة كوفيد-19 والمحكمة العليا والاقتصاد و”القضايا العرقية والعنف”.

 

وقال كريس والاس المذيع في شبكة “فوكس نيوز” إنّ الملفّين الباقيين اللذين ستشتمل عليهما هذه المناظرة ومدّتها 90 دقيقة هما “حصيلة أداء كلّ من ترامب وبايدن” و”نزاهة الاستحقاق الرئاسي” المقرّر في الثالث من تشرين الثاني.



وهذه المناظرة الأولى بين ترامب (74 عاماً) وبايدن (77 عاماً) ستجري في 29 أيلول بمدينة كليفلاند في أوهايو، الولاية المتأرجحة والتي سترجّح، مع مثيلاتها من الولايات المتأرجحة بين الحزبين، كفّة من سيفوز في الانتخابات.

 

وستبدأ المناظرة في الساعة الساعة الأولى من فجر الأربعاء بتوقيت غرينتش في جامعة “كيس ويسترن ريزيرف” وستكون الأولى من بين ثلاث مناظرات مقرّرة بين ترامب وبايدن.

 

وأوضح والاس، وهو صحافي مرموق، أنّ محاور المناظرة الستّة ستقسّم إلى ستّة أجزاء مدّة كلّ منها 15 دقيقة، مشيراً إلى أنّ هذه الموضوعات قد تتغيّر إذا ما طرأت مستجدّات.

 

ولفت المذيع البالغ من العمر 72 عاماً إلى أنّه قرّر نشر هذه المحاور قبل أسبوع من المناظرة “من أجل التشجيع على إجراء نقاشات معمّقة للقضايا الرئيسية التي تواجه البلاد”.

عن H.A