الرئيسية / محليات / اعتصام لاتحاد النقل الجوي في المطار رفضا لرفع الدعم الاسمر: رسالة تحذيرية وعلى المسؤولين تأليف حكومة لمعالجة الوضع الاقتصادي الصعب

اعتصام لاتحاد النقل الجوي في المطار رفضا لرفع الدعم الاسمر: رسالة تحذيرية وعلى المسؤولين تأليف حكومة لمعالجة الوضع الاقتصادي الصعب

مجلة وفاء wafaamagazine

نفذ اتحاد النقل الجوي في مطار رفيق الحريري الدولي اعتصاما، ظهر اليوم أمام مدخل المطار، بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، احتجاجا على إمكانية قرار رفع الدعم عن السلع الأساسية والدواء والمحروقات.

محسن
والقى رئيس اتحاد النقل علي محسن كلمة، اعلن فيها “ان الاعتصام اليوم هو التزام بقرار الاتحاد العمالي العام اذ اننا جزء منه، ورئيس الاتحاد اطلق صرخة احتجاج”.

وقال: “نحن شعب حي، ورفع الدعم عن المحروقات والمواد الأساسية هو بمثابة حرب على كل مواطن لبناني، والاعتصام اليوم هو صرخة أولية سيليها إضرابات واعتصامات وصولا الى عصيان مدني. انه يوم غضب بوجه السلطة ومافيات الاحتكار”، مؤكدا “اننا لن نقطع الطريق على المسافرين والقادمين من المطار لاننا لا نريد معاقبة المواطن”.

الاسمر
من جهته، قال الاسمر: “مطار بيروت الدولي، مستشفى الشرق، الصروح العلمية في لبنان، هذا هو لبنان الذي كنا فيه، وهذا لبنان اليوم الذي دمروا حلمنا فيه. ما يحدث غير مقبول. من المطار نقول لن نقبل برفع الدعم، لن نقبل بضرب الصناديق الضامنة، لن نقبل بضرب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ولن نقبل ببيع الذهب او رهنه وهذا ما بدأ تسريبه حديثا، ولن نرضى بييع املاك الدولة مع مسؤولين فاسدين اوصلونا مع سياسات مالية واقتصادية الى حدود الانهيار. اليوم، نطلق صرخة تحذيرية ولن نقطع طرقات بالمطلق، هذه الصرخة اليوم لنقول كفى. اذا طبق رفع الدعم فنحن امام كارثة اجتماعية كبيرة، والأمن لن يكون مستتبا لان الفقراء سينزلون الى الشوارع، والواقع سيصبح أليما”.

اضاف: “نحن نحذر ونقول للمسؤولين ان يبادروا لتأليف حكومة قادرة على معالجة هذا الواقع الاقتصادي الصعب، ولن يكون أي مسؤول بمنأى حتى في بيته. اللبنانيون كلهم اصبحوا فقراء، والفقر يستدعي الثورة، ونحن نحذر ونقول، عندنا مافيا تهريب دواء، مافيا تهريب مازوت وبنزين. من المسؤول عن مافيات التهريب، الفقراء والعمال. نتطلع فنرى ان مافيات المال اللبناني تنهب، وبالأمس شاهدنا سياسة الدعم للسلة الغذائية التي نهبت من قبل بعض التجار. مسلسل النهب مستمر والشعب لن يسكت وسيأتي يوم يجتاح هذا الشعب هذه المافيات والمسؤولين وهناك الحساب الكبير”.

وتابع: “لذلك نحن نقول اننا مع التحقيق المالي الجنائي في كل الوزارات ومع مبدأ الثواب والعقاب. يجب ان يكون في لبنان قضاء عادل يستطيع محاسبة الذين نهبوا الشعب اللبناني وتسببوا له بالويلات، ونحن ايضا مع قانون الإثراء غير المشروع”.

وكرر الأسمر “ان الاعتصام اليوم هو رسالة احتجاجية لها معانيها. وأماكن الاحتجاج رسالة بأن الاتحاد العمالي العام لن يسكت، ورسالة للمسؤولون في لبنان كي يتحركوا. انهم مدعوون لتشكيل حكومة والى الحوار مع الاتحاد العمالي العام الذي سيواصل تحركاته. هذه رسالة تحذيرية وعلى المسؤولين ان يتجاوبوا مع الاتحاد العمالي العام الذي هو مظلة لكل المجتمع”.