الرئيسية / سياسة / الطبش: تأجيل الاستشارات اذا ما حصل معيب جداً

الطبش: تأجيل الاستشارات اذا ما حصل معيب جداً

مجلة وفاء wafaamagazine

وصفت النائبة رولا الطبش احتمال حصول تأجيل ثانٍ للاستشارات النيابية الملزمة هذا الخميس، بـ”المعيب جداً، لأنه يؤكد نية بعض الأطراف ليس بالعرقلة حسب، بل بالنية القصدية لدفع البلاد نحو مزيد من التأزم على كل الأصعدة”.

 

وفي مداخلة لبرنامج إذاعيّ، اعتبرت الطبش أن “التأجيل الاول كان واضحاً لجهة نية التعطيل، على الرغم من كل التبريرات التي أُطلقت من أكثر من جهة، وإزاء ذلك اعتمد الرئيس سعد الحريري سياسة الصمت وعدم التعليق على كل ما قيل”.



وعن احتمال حصول لقاء بين الرئيس الحريري ورئيس حزب “القوات اللبنانية”: أجابت الطبش بأن “لا معلومات حتى الساعة عن حصوله قبل الاستشارات، وان “القوات” كانت واضحة في موقفها لناحية عدم التسمية. إلا أننا نرحب بأي موقف إيجابي من اي طرف سياسي من شأنه المساهمة في الجهود المبذولة لتشكيل حكومة مهمة وفق مندرجات المبادرة الفرنسية، سواء بالتكليف أو التشكيل. علما أن المرحلة الثانية، أي التشكيل، هي التي ستحمل معها بعض التجاذبات، كما هو واضح منذ الآن”.

 

وطالبت الطبش الاطراف السياسيين بـ”التحلي بأعلى درجات الوعي، والاصغاء الى صوت الناس التي تطالب بالإنقاذ الفوري، لأن الوضع لم يعد يحتمل ولا أي لحظة تأخير. من هنا، نعول على المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع، وذلك لتلقف هذه الفرصة الذهبية، اي المبادرة الفرنسية، والتي تشكل إشارة تأكيد على أن المجتمع الدولي ما زال مستعدا لمساعدة لبنان، شرط أن يقوم مسؤولوه بمساعدة بلدهم أولا”.

 

وختمت الطبش ان “الازمة المعيشية الخانقة وصلت الى مستويات غير مسبوقة، وهي تنذر بالاسوأ إذا لم يبادر الاطراف السياسيون الى وضع مصلحة البلد وابنائه أولا، وإبعاد كل المصالح الخاصة أو الاجندات الخاصة، فاليوم هو مصيري، لان مصير البلد على المحك”.

عن H.A