الرئيسية / آخر الأخبار / النائب نواف الموسوي تابع موضوع الكهرباء ومحطة تكرير المياه المبتذلة في قرى قضاء صور‬

النائب نواف الموسوي تابع موضوع الكهرباء ومحطة تكرير المياه المبتذلة في قرى قضاء صور‬


استطلع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي موضوع الكهرباء حاليا في قرى قضاء صور، حيث علم أنه يعتبر ممتازاً قياسا بما كان للأسباب التالية، أولا، زيادة ساعات التغذية ربطا بقدرة الترنسات الحالية لعدم وجود ضغط على الشبكة نتيجة انخفاض الإستهلاك، أما الأمر الثاني، فيعود لانخفاض سعر المازوت مما خفف كثيرا قيمة اشتراك الكهرباء.
كما علم أنه مع بداية فصل الصيف قد يختلف المشهد كليا لنعود للأزمة السابقة، ولذلك لا بد من إعادة تفعيل موضوع الترانس 70 mva، والذي تمت إثارة موضوعه سابقا مع المؤسسة، علما انه موجود في محطة طيردبا والدراسات بشأنه قد أنجزت وتمويله موجود مسبقا مع المؤسسة، وعليه، فمن الضروري أن يتم التواصل مع المؤسسة والضغط للبدء بتركيبه، علما انه سيسمح في حال إنجازه بتغذية المدينة مع الجوار دون الحاجة لفصل التغذية، والتي لا يتحملها الترانس الحالي وهو بقدرة 40 mva.
وفي هذا الاطار، أجرى النائب الموسوي اتصالا هاتفياً برئيس مؤسسة كهرباء لبنان، وطلب منه المباشرة القصوى بتركيب ترانس 70 mva لتدارك أزمة الأعوام الماضية.
وفي سياق آخر، استطلع النائب الموسوي موضوع محطة تكرير المياه المبتذلة في مدينة صور، فعلم أنه حتى الآن لم يتم تشغيلها لأسباب يقولون بأنها ناتجة عن وجود أعطال سواء بشبكة التمديدات التي نفذها المتعهد، أو في المحطة نفسها، ولكن النتيجة واحدة، ألا وهي بأن المحطة لا تعمل. 

بدوره النائب الموسوي شدد على ضرورة رفع الصوت وتحميل المسؤولية للمتعهدين سواء في الشبكة أو المحطة، وضرورة تبيان الأمر للرأي العام وتحديد المسؤوليات ووضع جدول زمني واضح للانتهاء من الأعطال وبدء التشغيل، علماً أن المسؤولية هنا تقع على عاتق مجلس الإنماء والاعمار.

شاهد أيضاً

3 اصابات في بلدة كفرحتى ودعوة المخالطين لاجراء فحوص PCR

مجلة وفاء wafaamagazine  أعلنت بلدية كفرحتى، في بيان، عن 3 اصابات بفيروس كورونا في البلدة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: