الرئيسية / سياسة / مجلس الوزراء قرر تكليف محامين للدفاع عن الدولة في أميركا ووافق على مشاركة لبنان في قوات حفظ السلام رمزيا

مجلس الوزراء قرر تكليف محامين للدفاع عن الدولة في أميركا ووافق على مشاركة لبنان في قوات حفظ السلام رمزيا

الخميس 22 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت في بيت الدين تكليف محامين للدفاع عن الدولة اللبنانية في أميركا من قبل وزارة المالية ومصرف لبنان في بند تعويضات العطل والضرر لآل فتوش. كما وافق على مشاركة لبنان في قوات حفظ السلام اليونيفيل بشكل رمزي بحسب طلب وزارة الدفاع. 

أمّا بالنسبة للتعديل المطروح على القانون المتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة فقد تقدم الوزير جبران باسيل في الجلسة بطلب اقتراح استعادة المرسوم الصادر العام 2007.

وقد تم الاتفاق على استرداد مشروع القانون المتعلق بابرام المعاهدة الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة لاعادة النظر فيه في ظل مشروع التعديل المطروح، وبذلك وبعد طرحه على مجلس الوزراء يتم اعادة ارساله الى مجلس النواب لابرامه والتصديق على المعاهدة الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والبروتوكول الاختياري التابع لها، فتخرجه بذلك من باقة المراسيم المعطلة منذ العام 2007. وهكذا يكون المطلب الأساسي للمؤتمر الذي عقد في شباط 2019 قد تحقق.

وفي بداية الجلسة، طلب رئيس الحكومة سعد الحريري عدم الاسترسال في الحديث عن تخفيض تصنيف لبنان الإئتماني من مختصين وغير مختصين.

وبدوره، لفت وزير المال علي حسن خليل الى أن “كل كلام غير دقيق عن تخفيض تصنيف لبنان مضر”، مشدداً على أن “مسألة تصنيف لبنان مرتبطة بمصلحة الدولة”، داعياً الى أن يكون التعاطي معها تعاطياً مسؤولاً.

من جهة أخرى، أقر مجلس الوزراء تعيينات المجلس الدستوري من خارج جدول الأعمال. وأعلن وزير الإعلام جمال الجراح في تصريح له بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء تعيين أعضاء المجلس الدستوري وهم: الدكتور عمر حمزي، الدكتور فوزات خليل فرحات، المحامي الياس بو عيد، المحامي الياس مشرقاني، والنقيب عبدالله الشامي.  وكان هناك اعتراض، ولم تتم الموافقة على إسم سعيد مالك.

إلى ذلك، تمت الموافقة على إستملاك أرض في الكويخات من أجل إنشاء مطمر، وهذا المكان سيخدم كافة الاقضية في الشمال.

وعن الملف الفلسطيني، فقد تم تشكيل لجنة لدراسة الوضع الفلسطيني من كافة جوانبه برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري وعضوية الوزراء: أبو سليمان وقماطي وسليم جريصاتي وفنيانوس وشهيب.

الجمهورية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في معرض تصريف الأعمال… ميقاتي يصدر تعميماً

مجلة وفاء wafaamagazine أصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي تعميماً بشأن التقيد بأحكام المادة ...

%d مدونون معجبون بهذه: