الرئيسية / محليات / الخطيب تسلم من خلف نص المبادرة الانقاذية: لم تكن المقاومة يوما عائقا امام قيام الدولة وتفعيل مؤسساتها وازدهارها

الخطيب تسلم من خلف نص المبادرة الانقاذية: لم تكن المقاومة يوما عائقا امام قيام الدولة وتفعيل مؤسساتها وازدهارها

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، نقيب المحامين ملحم خلف وأمين سر النقابة سعد الدين الخطيب، في حضور ألامين العام للمجلس نزيه جمول، وجرى البحث في تطورات الاوضاع العامة.

وسلم خلف الشيخ الخطيب نص المبادرة الانقاذية التي طرحتها النقابة.

الخطيب
ورحب الشيخ الخطيب بالنقيب خلف في مقر المجلس “الذي يحرص على تطبيق العدالة الاجتماعية واعطاء الحقوق لاصحابها وتوفير الاستقرار السياسي والاجتماعي للوطن وشعبه”، مشددا على “ضرورة تطبيق اتفاق الطائف واطلاق اصلاحات تخرج لبنان من ازماته المتراكمة بما يعيد ثقة المواطن بالدولة ويعزز مفهوم المواطنة ضمن دولة عادلة توصد ابواب التدخلات الخارجية في شؤوننا الوطنية”.

ورأى ان “النظام الطائفي هو سبب المشاكل المتواترة التي يعيشها لبنان، فيما الخلافات السياسية لا تمت للقيم الدينية بصلة، لان النظرة الدينية للانسان ترتكز على ما قاله الامام علي: الناس صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق”، مؤكدا ان “خدمة الانسان وصون كرامته وحفظ حقوقه هي اهداف الاديان السماوية التي لا تعرف الظلم والعدوان، فالعصبية الطائفية ليست بدين وهي تناقض روحه”.

واكد الخطيب ان “المقاومة حمت الوطن والشعب وحررت الارض ولم تكن في يوم من الايام عائقا امام قيام الدولة وتفعيل مؤسساتها وازدهارها”.

خلف
اثر اللقاء، قال خلف: “نشكر الصرح الكريم وخصوصا سماحة الشيخ علي الخطيب على استقبالنا. وضعناه بالمبادرة التي اطلقتها نقابة المحامين التي تكتلت حولها نقابات المهن الحرة ورؤساء الجامعات وهي مبادرة وطنية انقاذية لمحاولة الخروج من الازمة التي نتخبط بها، بالشكر الجزيل وبهذه الايجابية التي نبني عليها، نخرج من هذا الاجتماع لنقول بكل صدق وامانة انه بهذه المواقف نبني المستقبل، جميعنا مسؤولون عن هكذا مبادرات وخصوصا انطلاقا من الموقف الايجابي الذي تلمسناه من سماحته والذي كان ايجابيا لأبعد الحدود”.

عن H.A