الرئيسية / محليات / دبوسي عرض مع رئيس تجمع صناعيي البقاع ورئيس بلدية عنجر تعزيز العلاقات

دبوسي عرض مع رئيس تجمع صناعيي البقاع ورئيس بلدية عنجر تعزيز العلاقات

مجلة وفاء wafaamagazine

استضاف رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل ورئيس بلدية عنجر سعيد ياسين، في لقاء عمل تم في خلاله البحث في سبل تعزيز العلاقات والروابط الثنائية بين غرفة الشمال وتجمع الصناعيين في البقاع وفي كل المجالات الصناعية والتجارية والزراعية.

وأشار بيان للغرفة، الى أن دبوسي “أكد خلال اللقاء على أهمية البحث المشترك في مختلف الصيغ التي تعزز سبل التكامل بين الجانبين، عارضا لمشاريع الغرفة الإستثمارية والوطنية الكبرى التي تتمثل بالمنظومة الإقتصادية المتكاملة من طرابلس الكبرى ولتشكل منصة للنهوض بالإقتصاد اللبناني وتعود بالمنفعة العامة على كل مكوناته ومناطقه، خصوصا أنها تتمتع بأبعاد لبنانية وعربية ودولية. كما عرض لامكانية الإستفادة من مختلف المشاريع الإنمائية الداخلية القائمة في غرفة طرابلس والشمال من مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء ومشروع الركن الذكي للسياحة الرقمية ومركز إقتصاد المعرفة”.

ولفت البيان الى أن المجتمعين “تداولوا في إمكانية عقد ورشة عمل يتم تنظيمها في مناخ من الشراكة بين غرفة طرابلس وتجمع الصناعيين في البقاع، وتضم أصحاب مشاريع ومؤسسات إنتاجية من الشمال والبقاع، وتهدف الى التشاور بكافة منطلقات التعاون بين المنطقتين”.

أبو فيصل
من جهته، هنأ أبو فيصل رئيس غرفة طرابلس على “المشاريع الإقتصادية الإستثمارية الوطنية النموذجية التي تتألق من خلالها وتشكل حافزا مستقبليا لإطلاق أوسع علاقات التعاون والشراكة في مختلف المشاريع الصناعية والتجارية”.

كما وجه دعوة مفتوحة الى دبوسي لزيارة منطقة البقاع وعقد لقاءات عمل تهدف الى “البحث في كيفية الإستثمار المشترك لكل القدرات والإمكانات الإقتصادية التي تمتلكها منطقتا البقاع والشمال”.

جولة
وفي ختام اللقاء، جال الوفد مع مديرة الغرفة ليندا سلطان، على أقسام الغرفة للاطلاع ميدانيا على المشاريع الإنمائية الموضوعة بتصرف كل مكونات ومناطق المجتمع الإقتصادي الوطني.

 

عن H.A