الرئيسية / سياسة / حمود استقبل وفد أشد: مع الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه

حمود استقبل وفد أشد: مع الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل المسؤول السياسي لـ “الجماعة الاسلامية” في الجنوب الدكتور بسام حمود وفدا قياديا من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) برئاسة سكرتير عام الاتحاد يوسف أحمد، وحضور عضو مكتب صيدا في الجماعة سامر حسنى، وكان عرض للاوضاع الفلسطينية في المخيمات في ظل الازمة الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها لبنان وجائحة كورونا.

وتطرق اللقاء، بحسب بيان، الى “الهموم التي يعيشها الشباب الفلسطيني في ظل القوانين التي تحرمه العمل والتملك والكثير من الحقوق الاجتماعية والمدنية، مما يفاقم نسبة البطالة بين الشباب الفلسطيني وخاصة المتخرجين الجدد من الجامعات”.

وتناول اللقاء “اوضاع وكالة غوث اللاجئين الأنروا وتراجع خدماتها على كل المستويات وخاصة التعليمية منها وهذا ما كان واضحا مع بداية العام الدراسي لهذا العام”.

وأكد حمود للوفد “الالتزام المبدئي للجماعة بالوقوف الى جانب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المقيم في لبنان، لاسترجاع حقوقه الاجتماعية والمدنية والسياسية وعلى رأسها حق العمل والتملك لدعم صموده في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من جهود دولية تقودها الادارة الاميركية وأزلامها من حكام العرب لتصفيتها والغاء حق العودة ضمن مسيرة التحرير والعودة الدائمة الى فلسطين المحررة من النهر الى البحر”.

وقدم رئيس الوفد يوسف أحمد للدكتور حمود نسخة من كتابه (جيل العودة الحلم والأمل) الذي يتطرق فيه إلى واقع الشباب الفلسطيني في لبنان وهمومهم.

عن H.A