الرئيسية / آخر الأخبار / “حزب الله”… الرابح الأول من مؤتمر بو صعب!

“حزب الله”… الرابح الأول من مؤتمر بو صعب!

السبت 24 آب 2019

السبت 24 آب 2019

كثيرة هي الأمور التي طرحها وزير الدفاع الياس بو صعب خلال مؤتمره الصحافي الاسبوع الفائت، والذي ردّ فيه على “القوات اللبنانية” حول المعابر غير الشرعية، موضحاً أن الجيش اللبناني يقوم بضبط هذه المعابر ويقوم بواجبه كاملا، معتبراً أن اتهام “القوات” يندرج ضمن الهجوم السياسي، ولكن ما لم يكن يدركه بو صعب ان تصريحاته ستلاقي تأييدا كبيرا من “حزب الله”! 

ووفق مصادر مطّلعة، فإن “حزب الله” قد أبدى إعجابه بنقاط عديدة تناولها بو صعب خلال مؤتمره الصحافي، وأبرزها الفصل بين عمليات التهريب المرتبطة بسلاح المقاومة والمعابر غير الشرعية، علما ان البيئة الحاضنة لـ “حزب الله” في البقاع قد تتأثر من عملية اغلاق هذه المعابر لجهة الاستفادة من عملية تهريب البضائع ومرابحها التجارية. 

قبل تصريحات بو صعب لاحظ “حزب الله” ان هجوم “القوات” هو عملية اعلامية وسياسية ممنهجة للتصويب عليه وإظهاره على أنه يقف في وجه الجيش اللبناني في موضوع اغلاق المعابر غير الشرعية على اعتبارها، وبحسب تلميحات “القوات”، يهرَّب عبرها السلاح الى “حزب الله”، الا أن موقف بو صعب هو الذي وضع حدا لهذه المعركة وحرر الحزب من هذا العبء، إذ أنه أكد أن الجيش يقوم تدريجيا بإغلاق هذه المعابر موحيا بأن لا علاقة لها بالامتيازات العسكرية المرتبطة بالمقاومة. 

ممنهجة للتصويب عليه وإظهاره على أنه يقف في وجه الجيش اللبناني في موضوع اغلاق المعابر غير الشرعية على اعتبارها، وبحسب تلميحات “القوات”، يهرَّب عبرها السلاح الى “حزب الله”، الا أن موقف بو صعب هو الذي وضع حدا لهذه المعركة وحرر الحزب من هذا العبء، إذ أنه أكد أن الجيش يقوم تدريجيا بإغلاق هذه المعابر موحيا بأن لا علاقة لها بالامتيازات العسكرية المرتبطة بالمقاومة. 

ما أدلى به بو صعب أبعد “حزب الله” خطوة عن أي توتر بينه وبين الجيش اللبناني، وأراحه من الخوض في الرد على “القوات” او تقديم اي تبريرات اعلامية وسياسية في هذا الشأن، وإذ أعجب الحزب بالنقلة التي قام بها بو صعب بتحويل القضية الى معركة سياسية تستهدف التيار “الوطني الحر” ووزير الدفاع بشخصه وليس الجيش اللبناني، فإن ذلك، وبحسب المصادر، من شأنه أن يحرج “القوات” ويمنعها خلال المرحلة المقبلة من توجيه اي سهام نحو الجيش بشأن ضبط الحدود البرية المرتبطة مباشرة بسلاح المقاومة. 

من جهة اخرى فإن تشديد بو صعب على أن ابراج المراقبة على الحدود هي ابراج بريطانية، خدم “حزب الله” في تكذيب كل الادعاءات الاعلامية التي تناقلت ان الحدود البرية تشهد عمليات تهريب لـ”حزب الله”، الأمر الذي وفق البعض يحاول استغلاله بعض الاهالي في المنطقة للقيام بعمليات تهريب اخرى تضرّ بالاقتصاد اللبناني، ما أثبت مصداقية وزارة الدفاع والجيش وأنهى كل الاحاديث عن عمليات التهريب وغيرها من الامور التي جرى التصويب عليها في هذا الشأن. \

المصدر: lebanon 24

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمراض القلب قاتل النساء الأول

مجلة وفاء wafaamagazine اعراض القلب تعتبر قاتل النساء الاول في الولايات المتحدة، اذ تظهر أعراضه ...

%d مدونون معجبون بهذه: